أخر الأخبارتقارير

ضرب صحفي أمام عناصر الأمن على يد الشبيبة الثورية

الأسايش تمنع تصوير اعتصام ضد منع تدريس مناهج الحكومة

قال الصحفي “إيفان حسيب” إنه تعرض للضرب والاعتداء من قبل 10 عناصر من تنظيم “الشبيبة الثورية” التابع لحزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي.

سناك سوري _ متابعات

وكتب “حسيب” عبر فايسبوك أنه كان متواجداً بصفته الصحفية في وقفة احتجاجية رافضة لقرار إلغاء تدريس المناهج الحكومية في المدارس والمعاهد الخاصة، وذلك أمام مقر “الأمم المتحدة” في “القامشلي”.

وأضاف “حسيب” أن شخصاً يرتدي زياً مدنياً وجّه عناصر “الشبيبة” بالاعتداء عليه، رغم عدم تصويره للحدث بسبب منع قوات “الأسايش” التابعة لـ”قسد” الصحفيين من تغطية الاعتصام.

كما أن طلاباً من شبان وفتيات تعرضوا للاعتداء والاعتقال وفض الاعتصام بالقوة وفق “حسيب” الذي أدان منع الصحفيين من تغطية الحدث بما يخالف مبادئ القوانين الدولية التي تضمن حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين.

وحمّل “حسيب” قوات “الأسايش” المسؤولية عن تعرضه للاعتداء أمام أعين عناصرها وما يترتب عليه من أضرار جسدية ونفسية حالياً ومستقبلاً وفق حديثه.

جاء ذلك بعد أن أصدرت “الإدارة الذاتية” قراراً بمنع تدريس المناهج الحكومية الرسمية في مدارس ومعاهد “الحسكة” و”القامشلي” وإعلان المعاهد إثر ذلك تعليق دوامها وسط دعوات شعبية لإعادة افتتاحها.

اقرأ أيضاً:نائب عميد كلية الإعلام يدعو لإلزام المسؤولين بالتعاون مع الصحفيين

زر الذهاب إلى الأعلى