أخر الأخبارسناك ساخن

صورة تجمع زهران علوش وصدام حسين في عفرين

صورة لزهران وصدام تعلو أحد مقرات جيش الإسلام

سناك سوري _ متابعات

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لافتة تضم صورة الرئيس العراقي الراحل “صدام حسين” مع صورة القائد السابق لفصيل “جيش الإسلام” “زهران علوش”.

وذكر موقع “إيزدينا” أن مراسليه تمكنوا من التقاط صورة للافتة التي وضعها الفصيل على مبنى سكني استولى عليه مسلحو “جيش الإسلام” في “عفرين” بريف “حلب” الشمالي والتي تخضع لسيطرة قوات العدوان التركي.

وبحسب الموقع فإن المبنى يقع في حي “عفرين القديمة” حيث تتمركز عدة نقاط للفصائل المدعومة تركياً، وقد استولى “جيش الإسلام” على المبنى بعد نزوح سكانه هرباً من المعارك، وحوّله مقرّاً له، قبل أن يرفع اللافتة المرفقة بشعار «جيش الإسلام باقٍ .. الله أكبر» تليها عبارة «تموت المرجلة عند غيرك وتحيا فيك وتبقى المرجلة ميزتك وأنت راعيها».

اقرأ أيضاً:معلومات تكشف لأول مرة عن مقتل زهران علوش وقادة أحرار الشام

وفيما رأى بعض المعلّقين على الصورة أنها تجسّد إساءة لسكان “عفرين” الكرد بسبب الاتهامات الموجهة للرئيس العراقي السابق حول ارتكابه مجازر بحق الكرد في “العراق”، فإن البعض الآخر تساءل عن الرابط بين “علوش” الذي قاد فصيلاً إسلامياً مسلحاً ضد السلطات السورية، وبين “حسين” الذي كان رئيساً لـ”العراق” وأميناً عاماً لحزب “البعث” في بلاده!

يذكر أن “علوش” قتل في غارة جوية عام 2015 استهدفت اجتماعاً للفصيل في منطقة “المرج” بغوطة “دمشق” الشرقية، ثم انتقل مسلحو “جيش الإسلام” إلى الشمال السوري بموجب اتفاق تسوية مع الحكومة السورية يقضي بانسحابهم من الغوطة إلى الشمال عام 2018.

اقرأ أيضاً:جيش الإسلام يظهر في عفرين .. ماذا عن دوره الجديد ؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى