رياضة

صلاح رمضان: الأندية المتخلفة عن دفع ذممها لن تلعب بالأساسيين

اتحاد الكرة يجدد مطالبه للأندية بتبرئة ذممها المالية

قال رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” أن الاتحاد لن يسلم البطاقات التعريفية والكشوف اللازمة للاعبين والكوادر للأندية المتأخرة عن سداد ذممها المالية.

سناك سوري – أحمد نحلوس

وأضاف “رمضان” في حديثه لـ سناك سوري: «كل ناد يتأخر عن سداد ذممه المالية المستحقة عليه سواء لاتحاد الكرة أو لغيره إلى ما بعد نهاية الدوام الرسمي يوم الغد سيحرم مؤقتا من استلام الهويات التعريفية والكشوف المعتمدة لموسم 2022/2023، والتي لايمكن للاعب أو المدرب المشاركة بأي لقاء ما لم يكن يحملها».

وأكمل “رمضان”: «كل ناد ثبت عقوده ورفع تعاقداته عبر “FIFA connect” وكان بريء الذمة ماليا يستلم كشوفه وبطاقاته التعريفية بشكل تلقائي، والالتزام بالسداد قبل يوم غد كان قد تعهد به مندوبو الأندية خطيا ومع ذلك تخلف بعضهم عن الدفع».

وأوضح “رمضان”: «سيبقى تسليم الهويات والكشوف مرتبطا بدفع الذمم المالية حتى قبل انطلاق الدوري وبحال تخلف ناد عن الدفع لن يتمكن من إشراك لاعبيه الموقع معهم حتى حصولهم على الهوية والكشف، وحينها يخوض الفريق مبارياته الرسمية بفريق الشباب أو الناشئين حتى دفع المبلغ المترتب عليه ويتمكن لاحقا من خوض المباريات بلاعبيه الأساسيين».

مقالات ذات صلة

ويعني كلام “رمضان” أن الأندية لن تواجه خطر خسارة الاستفادة من صفقاتها بشكل حقيقي حتى مطلع الدوري، على عكس اللهجة الحادة التي تضمنها بيان اتحاد الكرة ظهيرة اليوم.

وكان الاتحاد قد هدد في بيان له اليوم إدارات الأندية المتخلفة عن السداد بتحمل مسؤولياتها أمام جماهيرها بحال فشلها من الاستفادة من كامل التعاقدات التي أبرمتها، بعد عدة مطالبات سابقة عبر صفحة الاتحاد بضرورة الالتزام بدفع الذمم المالية.

وتتضمن الذمم المالية جميع الغرامات المفروضة من قبل لجنة الانضباط، والالتزامات المالية المترتبة سابقا على الأندية تجاه لاعبيها والتي أقرتها لجنة شؤون اللاعبين، ورسوم توثيق كل عقد من عقود موسم 2022/2023.

هذا وتنتهي فترة تسجيل اللاعبين الصيفية مساء اليوم عند الساعة 12 ليلا ولن يتمكن أي ناد بعدها من ضم أي لاعب جديد حتى فتح النافذة الشتوية مطلع كانون الأول المقبل.

اقرأ أيضاً:يوم ونصف يفصل الأندية السورية عن تسجيل تعاقداتها الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى