أخر الأخبارفن

صفوان العابد مُعجب بصوت شهد برمدا ويتمنى عودة مهرجان الأغنية السورية

الفنان صفوان العابد: هناك تشوّه بالحالة الطربية

تمنى الفنان “صفوان العابد” عودة مهرجان الأغنية السورية. وأعرب عن إعجابه بصوتي “شهد برمدا” و”عبد الكريم حمدان”، الذي يرى أنهما من الأصوات التي ترد الموت عن الأغاني السورية.

سناك سوري _ متابعات

وتابع “صفوان العابد” حديثه عن “برمدا” و”حمدان” كصوتين يسعيان للحفاظ على الطرب السوري، ويرفعان من قدر الأغنية السورية. حسب ما نقل عنه موقع “فوشيا”.

وشارك “العابد” مؤخراً في مهرجان “الحرية الحمراء”، المقام على خشبة مسرح دار الأوبرا السورية، وكشف أن الحال الطربية لم تعد كما كانت. إضافة لتشويهها بشكل واضح، ويقابلها بذات الوقت مساعي من قبل عدد بسيط من المطربين لحمايتها.

وتمنى ابن مدينة “حلب” عودة مهرجان الأغنية السورية، الذي كانت تقيمه وزارة الإعلام والهيئة العامة للتلفزيون على مدرج قلعة حلب. وذلك قبل سنوات الأزمة التي عصفت بالبلاد منذ عام 2011.

وقال إنه كان الداعم الأول للأصوات والمواهب، ومن خلاله يمكن تطويرها وتقديمها بجودة أعلى. باعتباره يؤدي مهمته في حفظ الأغاني السورية.

يشار إلى أن “العابد” بدأ الغناء الصوفي في سن السادسة من عمره ووقف على المسرح لأول مرة في السابعة من عمره. وذلك من خلال عروض مسرح دار الكتب الوطنية بمسقط رأسه  “حلب”.

وكان له العديد من المشاركات في مهرجانات محلية وعربية ودولية مختلفة، إضافة لمشاركته في غناء بعض شارات المسلسلات السورية منها “الزير سالم”، “سيرة آل الجلالي”، “كوم الحجر”، “ذكريات الزمن القادم”.

زر الذهاب إلى الأعلى