الرئيسيةسناك ساخر

معاون الوزير يناقض نفسه: «صرحنا أكثر من مرة.. لا وجود لدورة إضافية» !

معاون وزير التعليم العالي يقول أنه من غير المنطقي أن يطالب بإعلان إلغاء الدورة الإضافية بداية العام الدراسي

سناك سوري- متابعة جوني دوران

اعتبر معاون وزير التعليم العالي “رياض طيفور” أن «شريحة الطلاب التي تطالب بدورة “استثنائية” ليست بكبيرة وأنه من غير المنطق أن تقول إنه يجب على الوزارة أن تصدر قراراً مع بداية العام الدراسي ينص على عدم وجود دورة “تكميلية” لأنها غير موجود بالأساس في الأنظمة التعليمية».

طيفور وفي حوار ضمن برنامج “سلطة الصحافة” على التلفزيون الرسمي قال: «صرحنا أكثر من مرة لا دورة إضافية هذا العام”».”أي سعادتك بس لا تندهي مافي حدا.. بس ممكن تذكرنا بتصريح واحد من هالتصريحات لأن ذاكرتنا صايرة ضعيفة!”

وأضاف معاون وزير التعليم العالي بأن «الدورة “الإضافية” وغيرها من الإجراءات الأخرى التي أخذت خلال الأزمة جوانب سلبية على أداء الجامعات ومؤسسات التعليم بشكل عام، ولذلك بدأت الوزارة بالعودة إلى القواعد العامة بالتدريج». “هو قصدوا بالدريج أكيد ولا أنا هيك عم شوفا بس”

وختم حديثه بالقول: «لا نتمنّى أن نسبّب أي مظلمة لأي أحد من أبنائنا الطلاب، هم أبناؤنا وهم جيل المستقبل، لكن هناك معطيات وبيانات متوفرة في وزارة التعليم العالي ونحن يهمنا في النهاية سمعة هذه المؤسسة ومخرجاتها». “والطلاب بيسلموا عليك وبيقولك بنشوفك بالدريج”

اقرأ أيضاً: خبر على وزارة التعليم العالي يحير الطلبة

“طيفور” والذي ناقض نفسه من خلال تصريح سابق اعتبر فيه لقناة “7 mix tv”، أن «موضوع الدورة “التكميلية” في الجامعات السورية ما زال قيد الدراسة في وزارة التعليم العالي»، مؤكداً أن «الأمر يتعلق بنتائج الفصل الثاني وتحصيل الطلاب به، وعليه يؤخذ الإجراء، وأصبح هناك مسافة تقريباً واضحة بين وجود الدورة أو عدم وجودها في وزارة التعليم العالي». “يعني بنفهم من هالحكي أنو مانفى وقال مافي تكميلي.. يعني طيفور عم ينفي طيفور”

اقرأ أيضاً: بعد أن «بق» الوزير «بحصة التكميلي».. طلاب سوريون يطالبون بـ«تسوية وضع» !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى