أخر الأخبارحكي شارع

صحيفة حكومية “ديمستورا” يتباكى على الإرهابيين

وصفت صحيفة الثورة السورية المبعوث الأممي بأنه يتباكى على “الإرهابيين” في الغوطة

سناك سوري – متابعات

وصفت صحيفة “الثورة” الحكومية المبعوث الدولي “ستيفان ديمستورا” بالمتباكي على “الإرهابيين” في “الغوطة الشرقية”.

وقالت صحيفة “الثورة” الصادرة أمس الأربعاء: «إن قرار الحسم العسكري الذي لم يعلن عنه بعد، يبدو جلياً من خلال التطورات الميدانية من جهة، والهستيريا التي أصابات التنظيمات الارهابية، والذي عكسه استهداف المدنيين بعشرات القذائف من جهة أخرى، في محاولة أخيرة لاستعراض إرهابهم على الملأ، الأمر الذي أكده تباكي المبعوث الأممي “ستيفان دي مستورا”، متنبئاً بأن تكون نهاية التنظيمات الارهابية في الغوطة على غرار أقرانهم في “حلب”».

إقرأ أيضاً دي مستورا يبلغ المعارضة السورية أنها لم تعد تمتلك أي دعم دولي

وتأخذ “دمشق” على المبعوث الأممي تباكيه الدائم على المدنيين في “الغوطة”، وتجاهله لقذائف الهاون التي تسقط على “دمشق” وتحصد المدنيين.

ويبدو أن علاقة “ديميستورا” مع “دمشق” مستمرة بالتوتر، حيث أعلنت سابقاً أنه غير مرحب به في “دمشق” قبل الجولة الخامسة من مفاوضات “جنيف”. وشهد مؤتمر “سوتشي” نهاية الشهر الماضي، خلافات مع المبعوث الأممي بشأن اللجنة الدستورية التي طالب “ديميستورا” برئاستها، ورفضتها “دمشق” على لسان معاون وزير الخارجية “أيمن سوسان” الذي قال حينها: «إن مؤتمر سوتشي لم يعط مبعوث الأمم المتحدة الخاص أي سلطة على الإطلاق، وأن مبدأ المؤتمر الذي يقوم على أن القرار يجب أن يكون (سورياً سورياً) دون أي تدخل خارجي».

وتشهد “الغوطة الشرقية” قصفاً غير مسبوق بحسب ناشطين محليين، فيما شهدت سماء العاصمة “دمشق” وابلاً من قذائف الهاون الأعمى. وبين هنا وهناك، اختبأ المدنيون بظلهم في محاولة لتفادي الموت، والبكاء الحقيقي على أرواح تذهب بلا أي ذنب.

إقرأ أيضاً “دي مستورا” لـ “بوتين”: “خلصنا ماضل وقت”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى