الرئيسيةحرية التعتير

صحيفة حكومية تقدم لكم طبقاً رمضانياً وبتقلكم السر بالكيري والنوتيلا!

المواطن آكل هم سعر صحن الفتوش وصحيفة تقدم له طبق بجبنة الكيري والحليب المكثف المحلى.. ياترى الصحفي الحكومي أرستقراطي ولا المشكلة بـ (هات بأي حشو؟)

سناك سوري-دمشق

للأسف لن يستطيع غالبية المواطنين من الأخذ بنصيحة صحيفة الفداء، وإعداد طبق خلية السينابون الذي يكمن سر النكهة فيه وفق الصحيفة بوجود جبنة “الكيري” (حصراً كيري يلي صار حق العلبة منها بيكلف ثروة)، وذلك كونهم ما يزالون يحاولون إعداد جاط الفتوش الذي باتت تكلفته تتراوح بين 3000 إلى 5000 ليرة سورية.

تقول الصحيفة التي قررت تقديم طبق رمضاني جديد كل يوم، ليكون “زائراً على موائدكم” وفق توصيفها، إن السر في صوص السينابون ذا اللون الغامق يكمن بجبنة الكيري، وتضيف أن الحشوة البيضاء تحتاج إلى 3 قطع جبنة كيري، وربع علبة حليب مكثف محلى، وللوجه نحتاج إلى “نوتيلا”، وتركت لكم خيار استبدالها بأي نوع آخر مشكورة.

اقرأ أيضاً: صحيفة حكومية تبشركم: تباطؤ التضخم في “روسيا” (التضخم حواليكم شو أخباره؟)

رغم أن الحديث عن هكذا أصناف يعتبر ترفاً وبطراً كبيراً لغالبية السوريين ومن الغريب كيف أن الإعلام المحلي الحكومي يقدم هكذا خيارات في زمن القحط الذي نعيشه، إلا أن الأكثر غرابة على الإطلاق أن تتحدث صحيفة حكومية عن أصناف طعام غير محلية الصنع كالنوتيلا والكيري، في الوقت الذي يعتبر تواجد هذه المنتجات في المحال التجارية مُخالفة واضحة تستوجب عقوبة وضبط تمويني فوري على اعتبار أنها مُهربات لا يُسمح بإدخالها للبلاد!.

يذكر أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون كانت قد كشفت شهر حزيران من العام الفائت، عن برنامجٍ جديد على شاشتَي الفضائية السورية و الإخبارية السورية بعنوان “ساعدونا لنصير أحسن” يهدف إلى استطلاع آراء المتابعين بأداء القنوات الرسمية واقتراحات الشارع لتطويرها، ويبدو أن هذا التحسين لم يشمل الصحافة المكتوبة، (وبالسيرة ياترى صاروا أحسن؟).

اقرأ أيضاً: الإعلام السوري : “ساعدونا لنصير أحسن” .. (برأيكن في أمل يصيرو أحسن )؟

وبعيداً عن قصص الواقع الأليم، ومعاناة جاط الفتوش، نترككم مع وصفة خلية السينابون كما جاءت في الصحيفة، (بلكي حبيتو تخبصوها وتعملوها شي يوم):

وصفة خلية السينابون كما جاءت في صحيفة الفداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى