أخر الأخبارالرئيسية

شواطىء ذوي الدخل المحدود المفتوحة في “اللاذقية” بس بـ10 آلاف ليرة باليوم

السياحة ترحب بكم في الصيف.. قرض صغير بكفيكن

سناك سوري – متابعات

أعلنت مديرة الشركة السورية للسياحة في محافظة “اللاذقية” “رنا أوغلو” أن سعر الكبين الواحد في الشواطىء المفتوحة التي سيتم افتتاحها خلال صيف العام الحالي في موقع “وادي قنديل” هو فقط 10 آلاف ليرة سورية لكل يوم .

سعر الكبين لايتضمن إمكانية تمتع المواطن السائح على شواطئه بالمظلات والكراسي بل عليه أن يدفع رسوماً خاصة وصفتها “أوغلو” بالرمزية، يعني من الممكن أن تتجاوز كلفة الحصول على الكبين ومستلزمات قضاء يوم واحد على الشاطىء مبلغ 15 ألف ليرة سورية يومياً دون الحديث عن أي مستلزمات أخرى مثل طعام وشراب وألعاب للأطفال إن وجدوا.

مديرة الشركة اعتبرت أن المشروع الذي تنفذه وزارة السياحة في منطقة “الفقر والضامات” التابعة لبلدية “زغرين” على شاطىء “وادي قنديل” هو تدخل إيجابي لصالح ذوي الدخل المحدود باعتباره مشروعاً تابعاً للقطاع العام وفقاً لما نقلته الزميلة “تغريد زيود” مراسلة صحيفة الوحدة المحلية، الصراحة معها حق إذا قارننا بين سعر القطاع العام والخاص الذي يتجاوز سعر الكبين الواحد لديه 60 ألف ليرة سورية يومياً.

محبو السياحة الداخلية والراغبين بالتمتع بقضاء إجازة على الشاطىء من ذوي الدخل المحدود سيحتاجون لقرض خاص لقضاء عطلة صيفية لاتتجاوز ثلاثة أيام في حال استمر وضع الرواتب والأجور على ماهو عليه الآن، لكن يبدو الأمر إيجايباً ومتل مابيقول المتل “الكحل أفضل من الرمد”.

يشار إلى أن المشروع يضم 24 كوخاً خشبياً يتسع كل منها لأربع أشخاص وتراسات ومسبحاً عائلياً ومسبحاً للأطفال وملعب كرة سلة إضافة إلى مشالح وكافتيريا ونقطتي بيع ومطبخين جماعيين لخدمة الأكواخ وأماكن مخدمة بمظلات للجلوس على الشاطىء.

اقرأ أيضاً: تشجيعاً للسياحة الداخلية تأهيل شاطىء مفتوح في “وادي قنديل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى