أخر الأخبارسناك كورونا

سوريا: وفيات المصابين بكورونا 109 في الجزيرة.. و214 حالة بالشمال

كورونا تطال رئيس بولندا ووزير سلوفيني.. وزيادة غير مسبوقة بعدد الضحايا بأميركا

سناك سوري – متابعات

ارتفعت حصيلة الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا في مناطق “الجزيرة” اليوم السبت، إلى 109 حالة وفاة، والحالات الإيجابية المسجلة حديثاً إلى 3625 حالة.

في مناطق “الشمال السوري”، بلغت الإصابات اليومية بفيروس كورونا 214 إصابة جديدة، بحسب ما أشارت إليه أحدث البيانات الصادرة.

على المستوى العالمي، طالت عدوى الفيروس كل من رئيس “بولندا” “أندريه دودا” و “وزير الخارجية السلوفيني” “أنزيه لوغار” كما سجلت “الولايات المتحدة” أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا منذ تفشيه.

اقرأ أيضاً: سوريا: إجمالي اصابات كورونا بالجزيرة 3387 حالة.. و3894 بالشمال

خمس وفيات و ٢٣٨ إصابة في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر “فيسيوك” تسجيل 5 حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا وإصابة 238 آخرين، كما تم تسجيل شفاء 7 حالات من المرض.

ووفقاً للبيانات الحديثة يرتفع إجمالي عدد الحالات الجديدة ٣٦٢٥ حالة منها ١٠٩ حالات وفاة و ٦٦٥ حالة شفاء.

إعلان 214 حالة جديدة في الشمال

سُجّلَ في “الشمال السوري” 214 حالة إيجابية، ليرتفع العدد الإجمالي المعلن عنه إلى 3975 حالة، وشفاء 58 حالة ليرتفع إجمالي حالات التعافي من كوفيد 19 إلى 1546 حالة.

اقرأ أيضاً: سوريا: الصحة تطلق حملة وقائية من كورونا.. و325 إصابة بالشمال

رئيس بولندا يصاب بكورونا

قال المتحدث باسم الرئاسة البولندية “بلاجي سبيخالسكي”، في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز”، أنه تم تشخيص إصابة رئيس البلاد “أندريه دودا” بعدوى فيروس كورونا المستجد.

أميركا تسجل أعلى حصيلة يومية بالإصابات

أعلنت “الولايات المتحدة”، تسجيل 83010 حالة تم تشخيصها حديثا بكورونا، كأعلى حصيلة منذ بدء تفشي الوباء، حيث كان الرقم اليومي المعلن سابقا في 17 تموز الماضي 76842 حالة، وفقاً لوكالات أنباء.

وسجلت أميركا التي تحتل المركز الأول عالمياً من ناحية الإصابات والوفيات بالفيروس إجمالي إصابات بلغ 8 ملايين و733 ألف و574 إصابة، بالإضافة إلى إجمالي وفيات بلغ 229139 حالة وفاة.

إصابة وزير سلوفيني بكورونا

أصيب “وزير الخارجية السلوفيني” “أنزيه لوغار” بفيروس كورونا بعد جولة له هذا الأسبوع في “إستوتيا” و”ليتوانيا” و”لاتفيا”، بحسب ما ذكرته “الوكالة الرسمية للأنباء في سلوفينيا”.

وأفاد بيان أصدرته “وزارة الخارجية السلوفينية” أن الوزير “لوغار” لا يعاني من أي أعراض للمرض، وأنه سيعزل نفسه لمدة 10 أيام، كما سيفعل مخالطوه.

اقرأ أيضاً: اصابة 2865 بكورونا في شمال سوريا.. ومليون حالة بالأرجنتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى