الرئيسيةسناك ساخن

سوريا.. وضع صورة لمكة على بطاقة الصراف الآلي يثير الجدل

"وسيم علي": بعض البطاقات تضم صورة برج إيفل وبعضها مكة لغرض السياحة

طالب الكاتب السوري “حسن م يوسف” مدير المصرف التجاري السوري، بتوضيح الغاية التي من أجلها تم وضع صورة مدينة مكة في السعودية على بطاقات الصراف الآلي الجديدة.

سناك سوري – متابعات

ونشر “يوسف” على صفحته الشخصية في فيسبوك صورة لبطاقته الخاصة التي حصل عليها حديثاً وعليها صورة مكة المكرمة وذلك لدحض أية شكوك بصحة الصورة، وعلق قائلاً: «بما أنه لاشيء مجاني أو دون معنى في هذا العالم ، أتمنى أن يوضح لنا مدير المصرف التجاري السوري الغاية من وضع صورة مكة المكرمة على بطاقات الصراف الآلي الجديدة».

المصرف التجاري السوري استجاب سريعا كما يبدو، حيث قال مدير الدفع الإلكتروني في المصرف، “وسيم علي”، إن هناك عدة نماذج للبطاقات معتمدة منذ عام 2006، بغرض السياحة، والبعض توجد عليه صور الأهرامات، كذلك برج إيفل، لافتا أن صورة البطاقة التي تحوي صورة مكة، أحد تلك النماذج.

وأضاف في تصريحات نقلتها شام إف إم المحلية، أن طباعة البطاقات الجديدة تأخرت لأن الحاويات في مرفأ اللاذقية تعرضت لعدوان، ما اضطرهم لاستخدام عدد من النماذج القديمة التي تم توزيعها شهر كانون الأول من العام الفائت على المواطنين ليقبضوا رواتبهم.

“علي”، أكد أنه تم تأمين النموذج المتعارف عليه، ومن يريد استبدال البطاقة التي يملكها بالنموذج المعتاد يستطيع مراجعة فرع المصرف، وأضاف: «يمكن في الدفعات الجديدة القادمة استخدام رموز سورية على البطاقات، ولكن حالياً يوجد نموذجين معتمدين في المصرف».

اقرأ أيضاً: حسن م يوسف: لا يمكن أن ننسى وزير نصف قرن على الكرسي!

زر الذهاب إلى الأعلى