أخر الأخبار

سوريا: لاعب يحيي الجمهور “المُغيّب” و3 اعتداءات جنسية في حلب أبرز أحداث اليوم

الجيش يتصدى لعدوان الاحتلال على دمشق… وتوتر مستمر بعد اقتحام منزل “البشير”

سناك سوري _ دمشق

تصدّت الدفاعات الجوية السورية فجر اليوم لاعتداء إسرائيلي جديد على الأراضي السورية ، حيث أطلق جيش الاحتلال صواريخه نحو مواقع جنوب غربي “دمشق” و نقاط في ريف “القنيطرة” .
وكالة “سانا” الرسمية نقلت عن مصدر عسكري أن 3 جنود ارتقوا نتيجة العدوان و أصيب 7 آخرون بجروح في حين قال رئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” أنه أعطى أوامره بالهجوم رداً على إطلاق قذيفتين صاروخيتين سقطتا شمال الجولان السوري المحتل مساء أمس حسب ما زعمت وسائل إعلام عبرية قالت أن الصواريخ مصدرها الأراضي السورية .

تطورات الشمال الغربي

استمرّت “جبهة النصرة” و الفصائل المتحالفة معها باستهداف قرى ريف “حماة” القريبة من نقاط تمركزها حيث قصفت “النصرة” صباح اليوم بلدة “قمحانة” بعدة صواريخ فيما استهدفت محيط مدينة “اللاذقية” بصاروخ سقط في أرض زراعية دون إصابات .
في المقابل نفّذ الجيش السوري صليات صاروخية و غارات جوية على مواقع لـ”النصرة” في “ميدان غزال” و “الهبيط” و “إحسم” و “خان شيخون” بريف “إدلب” الجنوبي حسب وسائل إعلام حكومية.

عيد الفطر

دعا القاضي الشرعي الأول بـ”دمشق” “محمود المعراوي” المواطنين السوريين إلى التماس هلال شهر شوال عند غروب يوم غد الاثنين فيما طلب رئيس الحكومة “عماد خميس” من الوزارات الخدمية أن تكون على أتم الجهوزية في فترة عطلة العيد .

اغتصاب وجثث مجهولة

في العاصمة “دمشق” انتشل عناصر الدفاع المدني جثة مجهولة الهوية في مجرى نهر “بردى” فيما تولّى قسم شرطة “المرجة” التحقيق في الحادثة دون الكشف عن معلومات إضافية حولها .
جثة أخرى وجدتها القوى الأمنية في مدينة “مسكنة” بريف “حلب” الشرقي تعود لطفل يبلغ من العمر 9 أعوام ، و أظهرت الفحوصات الطبية أنه تعرّض للاغتصاب قبل أن يتم قتله و رميه في منزل مهجور .
3 حالات اغتصاب أخرى لأطفال من المدينة ذاتها كشفت عنها وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر طبية رجّحت أن الحالات الثلاث و جريمة قتل الطفل تعودان لمجرم واحد ، في حين طلب أهالي المدينة من الأجهزة الأمنية إنزال أقصى العقوبات بالمجرمين المتورطين بحالات الاعتداء على الأطفال التي تكررت مؤخراً .

اقرأ أيضاً :توقيف ناشط في “جبلة” واغتيال في إدلب… أبرز أحداث اليوم

انفجار وزيارة فرنسية للرقة

هزّ انفجاران كبيران مساء أمس مدينة “الرقة” وقع أحدهما قرب دوار “النعيم” وسط المدينة بينما وقع الآخر بالقرب من حديقة “الرشيد” ، و أسفر الانفجار عن سقوط 10 ضحايا من المدنيين بينهم أطفال ، في حين أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن التفجيرين .
من جهة أخرى شهدت بلدة “عين عيسى” بريف “الرقة” الشمالي زيارة من وفد برلماني فرنسي تتقدمه رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي “مارييل دي سارنيز” ، و زار الوفد مقراً لـ”قسد” في البلدة لبحث تطورات الوضع في المنطقة في حين ذكرت مصادر إعلامية تسريبات عن إجراء تحضيرات من قبل التحالف الدولي لإعادة هيكلة “قسد” و جعلها أقرب للجيوش النظامية.

تطورات اقتحام منزل البشير

استمرت قضية اقتحام منزل الشيخ “حاجم البشير” بالتفاعل حيث اجتمع قياديون من “قسد” مع وجهاء من المنطقة بينهم “البشير” و وعدت “قسد” بالإفراج عن المعتقلين و محاسبة الدورية التي اقتحمت منزل “البشير” بعد موجة الغضب التي اجتاحت المنطقة .
في موضوع آخر أعلنت إدارة “مخيم الهول” شرق “الحسكة” أنها ستبدأ منذ يوم الغد إخراج أولى دفعات النازحين من أبناء “الرقة” و “الطبقة” من المخيم للعودة إلى مدنهم .

رياضة لاعب يحيي الجمهور المُغيَّب

رياضياً انتهت المباراة الثانية من نصف نهائي كأس الجمهورية بين ناديي “تشرين” و “الطليعة” بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف .
جماهير “تشرين” احتشدت على بوابة ملعب “الباسل” في “اللاذقية” دون أن تتمكن من الدخول بسبب عقوبة اتحاد الكرة إلا أنها حضرت لمساندة فريقها من خارج الأسوار في حين تقدّم “تشرين” أولاً في الدقيقة 55 بهدف “محمد مرمور” ليعادل “الطليعة” بعدها بهدف “محمد حداد” في الدقيقة 72 .
لاعب “تشرين” “عبد الرحمن بركات” سجّل هدفاً ألغاهُ الحكم بداعي التسلل فتوجّه إلى جانب الملعب ليلقي التحية على المدرجات الفارغة بسبب غياب الجمهور ، وقد تداول المتابعون السوريون صورة “بركات” موجهين اللوم لاتحاد اللعبة الذي حرم الجماهير من الحضور ما سبّب نقصاً من جمالية و روح كرة القدم .
كما أعلن نادي “تشرين” عقب المباراة استقالة مدربه “محمد اليوسف” و تعاقد النادي مع المدرب “هيثم جطل” حتى نهاية منافسات الكأس .
اشتكى لاعبو نادي “الوحدة” السوري من تأخر النادي في صرف رواتبهم ، فبعد اللاعب “أنس بوطه” جدّد لاعب الوحدة “محمد ربيع سرور” مطالبات اللاعبين بصرف مستحقاتهم بشكل عاجل خاصة مع اقتراب فترة العيد دون أن تقوم الإدارة بأي خطوة لإعطائهم حقوقهم !

اقرأ أيضاً :الحرائق تلتهم محاصيل السوريين .. إفراج عن موقوفين في “درعا” أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى