الرئيسيةحرية التعتيريوميات مواطن

سوريا: طلاب الثانوية قدموا 3 مواد بيوم واحد

امتحانات الثانوية في شمال غرب سوريا تنتهي بـ3 أيام (عصر السرعة)

شهد اليوم الأول من امتحانات الشهادة الثانوية، في مناطق شمال غرب سوريا (خاضع لسيطرة الفصائل المدعومة تركيا)، أمس الأحد. حالات إغماء، بينما سلّم بعض الطلاب اوراقهم الامتحانية فارغة جراء تقديمهم 3 مواد في يوم واحد، (يا لطيف ثانوية و3 مواد بيوم واحد، فيثاغورث السوري).

سناك سوري-متابعات

ووفق موقع إذاعة روزنة فإن اليوم الأول من الامتحانات للفرعين الأدبي والعلمي تضمن 3 مواد هي الرياضيات والديانة واللغة التركية. ولمدة 3 ساعات فقط بينما جاءت أسئلة مادة اللغة التركية صعبة للغاية خصوصا وأن غالبية الطلاب لا يتقنونها كثيراً.

كذلك فإنه من المقرر أن يخضع الطلاب لـ3 مواد امتحانية أخرى هي الإنكليزية والعربية وفيزياء للفرع العلمي، والأدبي سيخضع. للغتين فقط، علماً أنه من الغريب أن تجرى امتحانات بهذا الزخم لمرحلة محورية كالثانوية ما يشير إلى التخبط الكبير في سير العملية التعليمية.

وفي اليوم الأخير من الامتحانات سيقدم طلاب الفرع العلمي مادتي العلوم والكيمياء بينما سيقدم طلاب الفرع الأدبي مواد التاريخ. والجغرافيا والفلسفة (يعني امتحان البكالوريا كلو على بعضو بيخلص بـ3 تيام).

وكان الطلاب في مناطق سيطرة الحكومة السورية، قد أنهوا امتحاناتهم الثانوية الأسبوع الفائت، وذكرت مصادر وزارة التربية السورية، أن الفصائل المدعومة تركيا منعت الطلاب الراغبين بتقديم امتحاناتهم، في مدارس مناطق سيطرة الدولة السورية.

اقرأ أيضاً: طلاب يتهمون قادة الفصائل المدعومة تركياً بسرقة فرصهم بالنجاح 

زر الذهاب إلى الأعلى