الرئيسيةسناك ساخر

سوريا توقع على إعلان بوخارست.. توفير إنترنت مفتوح وعالمي

قولكم بتظبط وبيصير عنا إنترنت "مفتوح وعالمي"

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة التوقيع على إعلان “بوخارست”. الذي ينص في أحد بنوده على ضمان إنترنت مفتوح وعالمي وموثوق قابل للتشغيل المتبادل. (يعني رح يلغوا تقنين الباقات؟).

سناك سوري-دمشق

وبحسب صفحة الوزارة الرسمية في فيسبوك، فإن وزيرها “إياد الخطيب” وقع على الإعلان الذي يضم مجموعة توصيات خاصة بمستقبل الاتصالات. ما بين 2024 وحتى 2027.

الدول التي وقعت على الإعلان ومن بينها “سوريا”، ستتعهد بـ «ضمان توفير إنترنت مفتوح وعالمي وموثوق قابل للتشغيل المتبادل. وتمكين الوصول الشامل إلى وسائل الاتصالات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات». (يعني الإنترنت بيصير منيح وما بقا الواح بالزور يفتح صفحة؟).

كما تلتزم الدول التي وقعت على الإعلان بتعزيز الاستخدام العادل لوسائل الاتصالات. بهدف تمكين الجمتمعات من تحقيق التنمية والتحول الرقمي. (استخدام عادل؟، طب بسوريا يلي معو بيزيد الباقة ويلي ما معو مابقا يزيدها، هذا اسمو عادل ولا عبد العاطي؟).

يذكر أن وزارة الاتصالات كانت قبل عدة سنوات تمتلك خططاً طموحة لإطلاق قمر صناعي سوري. بينما مايزال طموح المواطن السوري الحصول على إنترنت جيد. على أمل أن يحقق توقيع إعلان “بوخارست” ذلك. “قولكن بتظبط؟”.

اقرأ أيضاً: وزير الاتصالات “الطموح” يخطط لإطلاق قمر صناعي سوري!
زر الذهاب إلى الأعلى