الرئيسيةحكي شارع

سوريا: امرأة تتهم قائد فصيل في “درع الفرات” باغتصابها

سيدة في ريف حلب تنتفض ضد اضطهادها وتطالب بحمايتها

سناك سوري – حلب

ادعت سيدة في ريف “حلب” عبر فيديو مصور، قيام المدعو “محمد الجاسم” الشهير بـ”أبو عمشة” قائد “لواء السلطان سليمان شاه” التابع لـ”درع الفرات” باغتصابها لعدة مرات، وتهديدها بالقتل أكثر من مرة مع زوجها الذي ينتمي لنفس اللواء، دون أن تجد طريقة لردعه عنها والتخلص من جبروته.

وقالت “إسراء يوسف الخليل” الأم لطفلة صغيرة، في الفيديو الذي اطلع عليه سناك سوري: «أنها كانت تتردد على منزل “أبو عمشة” وأخوته من أجل تلبية طلباتهم من الغسيل والطبخ بحكم عدم وجود زوجاتهم معهم، ومن باب المساعدة كون زوجها ينتمي للواء، وبعد فترة بدأ “أبو عمشة” يتردد على بيتها أثناء غياب زوجها، فيعطيها بعض النقود، والهدايا لابنتها الصغيرة. وفي يوم من الأيام التي كان فيها زوجها يعاني من كسر كبير في قدمه، ومعرضة للبتر، جاء “أبو عمشة” بعد منتصف الليل، وطلب من الطبيب نقل المصاب إلى أحد النقاط الطبية للمعالجة، فطلب الزوج من زوجته الذهاب إلى منزل أقاربها، لكن “أبو عمشة” رفض ذلك وأمره بالذهاب دون أن يتدخل بشأن زوجته. بعدها قطع أخوه الكهرباء عن المنزل، وقام بضرب “إسراء” وسلفتها وابنتها الصغيرة، وأمسكها من شعرها وأدخلها إلى إحدى الغرف بعد أن أسقطت جنينها، حيث اغتصبها وهددها بالقتل إذا أخبرت أحداً بالواقعة».

اقرأ أيضاً الفتاة السورية الأكثر نزوحاً عنوسة واغتصاب … اليوم العالمي للفتاة

“إسراء” أكدت أن الكثير من النساء يتعرضن لنفس الأمر من قبل “أبو عمشة” الذي كان يخترع المهمات لزوجها من أجل أن يغيب عن منزله لكي يستفرد بها.

الفيديو الذي أثار الكثير من الغضب والاستياء لا أحد يدري بأي ظروف تم تسجيله، وهل أن “إسراء” قد نجت من براثن الوحش الذي يدعي معرفة الله ورسله في كل تسجيلاته وخطبه، أم أنها لم تعد تستطيع كتمان مأساتها، فقررت الذهاب بعيداً لطرح قضيتها أمام الرأي العام، والمطالبة بحمايتها.

“لواء السلطان سليمان شاه” نفى صحة ماجاء في الفيديو وقال في بيان له إنه تقدم بدعوى ضد “إسراء” وزوجها للكشف عن ملابسات هذه القصة، التي وصفها بأن هدفها النيل من هيبة وكرامة الثوار.

يذكر أن “لواء السلطان سليمان شاه” الذي يقوده “محمد الجاسم” كان ناشطاً في “حماة” باسم “لواء خط النار” قبل أن ينتقل إلى الشمال وينضم لقيادة “درع الفرات” الذي تدعمه “تركيا”، وساهم في احتلال مدن “الباب” و”جرابلس”، و”عفرين”، وارتكب الفضائح في منطقة “عفرين” بحق سكانها من قتل وسلب ونهب.

اقرأ أيضاً  “حلب” وفاة معتقل تحت التعذيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى