الرئيسيةسناك ساخن

سوريا.. إيرادات كشف الفساد بلغت 28.8 مليار ليرة

المواطن محتار بأمره يقول "زد وبارك للخزينة" ولا يقول "الله يعدمنا الفساد"

قال مصدر في هيئة الرقابة والتفتيش، إن خزينة الدولة استردت أكثر من 28.8 مليار ليرة من القضايا التي عالجتها الهيئة. خلال الأعوام السابقة وحتى بداية شهر تموز الفائت، (يعني المواطن بيقدر يقول إنو هي إيرادات كشف الفساد؟).

سناك سوري-متابعات

وأضاف المصدر في تصريحات نقلتها الوطن المحلية دون أن تذكر اسمه. أن إجمالي المبالغ المالية التي يجب تحصيلها حالياً يبلغ 12.6 مليار ليرة سورية. و67 ألف دولار أميركي، (يعني في زودة راتب قريبة؟).

واعتبر المصدر أن زيادة التعويض التفتيشي الأخيرة، حفزت المفتشين على إنجاز المهام ومتابعتها، وهو أمر يعني رفع كفاءة العمل. علماً أنه وخلال شهر تموز الفائت صدر مرسوم بمنح العاملين في التفتيش تعويض عمل بنسبة 75 بالمئة من الأجر الشهري.

اقرأ أيضاً: أنباء عن حجز أموال وزير وتوقيف معاونه بقضية فساد بمئات المليارات!

ولم يكشف المصدر عن طبيعة تلك القضايا التفتيشية، أو الأشخاص المتهمين بها أو المؤسسات. في وقت يطالب العديد من المواطنين السوريين بالكشف عن ملفات الفساد بشكل علني ومعرفة الفاسدين ليكون الكشف عنهم رادعاً لسواهم.

مقالات ذات صلة

يذكر أن المفتش في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش “محمد عتمة”، كان قد كشف شهر شباط الفائت. عن استرداد مبلغ 105 مليار ليرة سورية، من قضية فساد العقود بوزارة التربية ما بين 2017 وحتى 2019. ما يعني أن حديث المصدر أعلاه عن استرداد أكثر من 28.8 مليار ليرة، يشمل أعوام 2020 وحتى تموز 2022. ويبدو أن كشف قضية فساد العقود في التربية لم تكن كافية للردع.

اقرأ أيضاً: مفتش بالرقابة: تم استرداد 105 مليار بقضايا فساد بوزارة التربية

 

زر الذهاب إلى الأعلى