فن

ريم علي: الجنسية الفرنسية تحميني وتشعرني بالكرامة

بعد 7 سنوات ... ريم علي تعود بحضور لموكب الغياب

سناك سوري – متابعات

قالت الفنانة السورية “ريم علي” أنها لا تتمنى الغربة لأحد لأنها تعتبرها كالجرح، لكنها قالت أن غربتها منحتها خبرة كممثلة.

وتابعت “علي” في حديثها مع صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن الجنسية الفرنسية التي تحملها إلى جانب جنسيتها السورية تحميها وتشعرها بكرامتها وإنسانيتها وتخلّصها من شعور الصفر على يسار الرقم وجعلتها تتخلص من أصعب كلمة كانت سترتبط بها مدى الحياة وهي كلمة “لاجئة” وفق حديثها.

عن عودتها للتمثيل عبر مسلسل “حضور لموكب الغياب” قالت “علي” أنها تلقت عروضاً لأعمال خلال السنتين الماضيتين ورفضتها لأنها كانت في حيرة ولكنها حسمت أمرها مع دعوة الكاتب “محمد ماشطة”.

مقالات ذات صلة

وعن دورها في العمل قالت “علي” أنها أخذت دور “جولييت” أرملة مسيحية تربي طفلها وتتزوج من شخص يدّعي أنه على دينها ليتزوج منها ويتبيّن لاحقاً عكس ذلك.

اقرأ أيضاً: بعد شراكة لـ19 عام.. سلافة معمار لـ الليث حجو: أسعدتني 

وعما ينقص العمل قالت الممثلة السورية بأنه كان بحاجة إلى قيم مضافة رغم جاذبية الحكاية مضيفة أن البنية الدرامية في المشاهد بحاجة إلى شغل والحوارات بحاجة تقوية، وأشارت إلى أن شركة الإنتاج في بداياتها وتنقصها الخبرة من يوم إلى آخر تكتشف شيئاً جديداً.

يذكر أن الفنانة “ريم علي” غابت عن الشاشة لسنوات عديدة وكان آخر عمل قدمته هو “قلم حمرة” عام 2014 إلى جانب الفنانة السورية “سلافة المعمار” والمخرج “حاتم علي”، ومسلسلها الجديد يشارك فيه العديد من الممثلين العرب كـ “ديمة بياعة” “أحمد فهمي” “رشا بلال” “سمر سامي” وغيرهم.

اقرأ أيضاً: عابد فهد.. خطأ واحد حرمه عمل الإخراج الإذاعي فانطلق للتمثيل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى