أخر الأخبار

رئيس اتحاد العمال يدافع عن الحكومة ويبرر تقصيرها بحق العمال: مطالبهم لا تنتهي

مطالب مكررة والوضع المعيشي يقض مضاجع الكادحين

سناك سوري – متابعات

كرر عمال “سوريا” مطالبهم الحديثة القديمة التي لم تتغير على مدى عقود طويلة باستثناء تغير عدد قليل من ممثلي العمال الذين يحملون همومهم في كل عام .

عمال الطبقة الكادحة طالبوا خلال اجتماع خاص مع رئيس الحكومة المهندس ” عماد خميس” لمناقشة تقرير المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمل عشية احتفالهم بعيدهم السنوي، في مقر الاتحاد بزيادة الرواتب والأجور، على اعتباره المطلب الأهم، لكونه مطلب شعبي، إضافة إلى الحد من الغلاء المعيشي، مع ضرورة وجود حل إسعافي لمساعدة الأسر، مشيرين إلى إمكانية زيادة الحوافز .

الكادحون اشتكوا من  موضوع التعليم الخاص والغلاء في المدارس الخاصة و الدروس الخصوصية، إلى جانب ملف التأمين الصحي ومشكلاته ،مؤكدين الحاجة إلى مشاريع تنموية والحد من البطالة، متسائلين: «لماذا لا يتم تثبيت العاملين وتحويل العقود اليومية إلى سنوية؟»، مع التأكيد على مكافحة الفساد وصولاً إلى متابعة مشروع الإصلاح الإداري .

ورأى ممثلو العمال  أن المشافي تسرق جيوب المواطنين في ظل غياب الرقابة وان هناك تقصيراً من وزارة الصحة لجهة مكافحة تهريب الأدوية، مع الإشارة إلى أن أسعار بعض الأدوية ارتفعت بحدود 450 بالمئة، مع ضرورة ضبط أسعار المشافي الخاصة والمعاينات التي لا تتناسب مع الأجور ،مشيرين إلى أن تصريحات بعض الوزراء كانت تسيء للعمل الحكومي، وتضيع جهد الحكومة، مؤكدين أهمية معرفة رؤية الحكومة لدعم القطاع العام، وأين هي المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تولد فرص؟ وفقاً لجريدة الوطن .

رئيس اتحاد نقابات العمال “جمال القادري” برر للحكومة عدم تنفيذها مطالب العمال “تبييض وجه يعني” فقال :« إن مطالب العمال لا تنتهي رغم أننا ندرك حجم الأعباء التي تتحملها الحكومة»، منوهاً بأن تحسين الوضع المعيشي يتصدره موضوع زيادة الرواتب والأجور بعد أن ارتفعت جميع الأسعار ،”سياسة وحنكة عميراضي الطرفين لافيه يزعل الحكومة ولازم يرضي العمال”.

اقرأ أيضاً : اتحاد العمال يتهم الحكومة بترقية الفاسدين!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى