الرئيسيةسناك ساخن

رئيس أركان الجيش في سوريا غائب منذ عام

التعديلات الأخيرة في سوريا لم تتضمن أي شيء يذكر حول رئاسة الأركان

سناك سوري – خاص

مضى 11 شهراً ومازال منصب رئيس أركان الجيش السوري شاغراً، وذلك بعد تعيين العماد علي أيوب وزيراً للدفاع وهو الذي كان يشغل منصب رئيس الأركان سابقاً.

“أيوب” تم تعيينه بداية العام 2018 دون تسمية من سيخلفه في رئاسة الأركان ومضى شهر وراء شهر ومازل الجيش السوري من دون رئيس أركان معين بشكل رسمي.
تعيين البديل تأخر كثيراً ومن دون تحديد أسباب واضحة، البعض توقعوا أن يتم تسمية رئيس أركان مطلع الشهر السابع من العام الجاري لكن صدرت نشرة التشكيلات وبقي المنصب شاغراً ووصلنا إلى بداية الشهر الأخير من السنة والجيش السوري من دون رئيس أركان.
هذه الحادثة تعد استثنائية بحسب ماتقول مصادر عسكرية لـ سناك سوري حيث لم يسبق أن بقي المنصب شاغراً طوال هذه الفترة، وعادة ما يتم تعيين رئيس الأركان مباشرة مع تعيين وزير الدفاع، الأمر الذي لم يحصل هذه المرة.

اللافت أن سوريا شهدت تغييرات واسعة قبل أيام شملت وزراء ومحافظين وهيئات عامة، لكن منصب رئيس أركان الجيش السوري لم يتم ذكره في هذه التغييرات، ما يطرح أسئلة حول أسباب عدم تعيين بديل لرئيس الأركان طوال عام!.

مصادر عسكرية توقعت خلال الحديث مع سناك سوري أن يتم تعيين رئيس للأركان خلال شهر كانون الأول الجاري والذي عادة ماتجري فيه تغييرات عسكرية، دون أن تؤكد ذلك.

اقرأ أيضاً: في ست سنوات حصيلة وزارة المصالحة الوطنية “صفر”.. والوزير باقي من دون وزارة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى