أخر الأخبارإقرأ أيضا

دير الزور على موعد مع أكثر من 27 مشروع خدمي

تركيز حكومي على دير الزور.. والأهالي ينتظرون ترجمته على أرض الواقع.

سناك سوري-متابعات

قال وزير النفط “علي غانم” إن دير الزور تنتظر تنفيذ أكثر من 27 مشروع خدمي، مشيراً إلى أن 70% من تلك المشاريع تم التعاقد عليها وبدأت أعمال تنفيذها، إضافة لتنفيذ مجموعة من المشاريع الإنمائية التي تقوم بتنفيذها المنظمات الدولية.

وخلال اجتماع لجنة تتبع المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة، أكد “غانم” أن المحافظة شهدت عودة أكثر من 8600 عامل، بينما تقوم وزارة النفط بتشجيع عودة العمال من خلال منحها العاملين منحاً وقروضاً غير مشروطة، يستفيد منها كافة العمال الراغبين بالعودة أو المتواجدين على رأس عملهم.

اقرأ أيضاً: نسبة الدمار في دير الزور تصل إلى 90% وكلفة الإعمار خيالية

بدوره محافظ دير الزور “محمد السمرة” قال إن مدينة البوكمال شهدت إنجاز العديد من الأعمال الخدمية كوضع المخبز في الخدمة بعد ترميمه، بالإضافة لإنجاز محطة المياه، وأكد أن التحضيرات جارية الآن لعودة المعبر الحدودي مع العراق.

وقدم أعضاء مجلس الشعب الذين حضروا الاجتماع عدة مداخلات تركزت على ضرورة الاهتمام أكثر بالقطاع الزراعي، لما له من أهمية كبرى للناس خصوصاً في الأرياف.

ويبدو من مجمل الأخبار الحكومية الواردة من المدينة التي خلعت رداء الحرب غير آسفة صيف العام الفائت، أن هناك تركيز حكومي على إعمار المدينة وتأهيلها، وما على أهلها سوى انتظار ترجمة ذاك الاهتمام على أرض الواقع، و”المي بتكذب الغطاس” كما يقال.

اقرأ أيضاً: في غياب “حجي المشتل” من يعيد زراعة دير الزور بعد أن أحرقتها الحرب!؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى