أخر الأخبارحرية التعتير

دخول قافلة مساعدات إنسانية لـ “الغوطة الشرقية” بعد إنقطاع دام 4 أشهر

تتألف القافلة من تسع شاحنات بداخلها إمدادات صحية وغذائية تكفي لـ 7200 شخص
سناك سوري – متابعات

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من تسع شاحنات تنقل إمدادات صحية وغذائية لـ 7200 شخص إلى “الغوطة الشرقية” بريف دمشق اليوم.

وكان كل من “الأمم المتحدة” و “الهلال الأحمر العربي السوري” قد أعلنا عن الأمر ظهر اليوم، وقالت الأمم المتحدة على حسابها في موقع “تويتر”:«إن قافلة إغاثة من تسع شاحنات بداخلها إمدادات صحية وغذائية تكفي لـ 7200 شخص وصلت إلى الغوطة الشرقية الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية».

هذه القافلة تعد الأولى منذ أن دخلت المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق آخر مرة صباح يوم الإثنين 31-10-2017، حيث نقلت الشاحنات 365 طناً من الأغذية لـ 40 ألف شخص في بلدتي سقبا وكفربطنا.

اقرأ أيضاً:  بعد موافقة الفصائل.. مساعدات إنسانية تدخل الغوطة الشرقية

في حين كان الهلال الأحمر السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أخرجا دفعتين من المرضى في الغوطة الشرقية وعددهم 29 حالة حرجة يعانون من أمراض مزمنة ومستعجلة إلى مشافي دمشق خلال الفترة الماضية، وذلك بموجب اتفاق بين الحكومة وفصائل المسيطرة على الغوطة يقضي بإخراج عدد من الحالات الإنسانية مقابل إطلاق سراح 29 مختطفاً من المواطنين المختطفين من قبل جيش الإسلام منذ أحداث عدرا العمالية 2014.

اقرأ أيضاً: الغوطة الشرقية…. نجاح مساعي مقايضة الإنسانية بالإنسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى