إقرأ أيضاالرئيسية

بعد موافقة الفصائل.. مساعدات إنسانية تدخل الغوطة الشرقية

سناك سوري-متابعات

دخلت المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق صباح اليوم الاثنين 31-10-2017، حيث نقلت الشاحنات 365 طناً من الأغذية لـ 40 الف شخص في بلدتي سقبا وكفربطنا.

وذكر ممثل مركز المصالحة الروسي “يوري كليموف” أن تنظيم القافلة، جاء كنتيجة لاتفاق تم التوصل إليه مع المعارضة في شهر آب الماضي، مشيراً أن فصائل المعارضة سمحت للحكومة السورية الآن تنظيم هذه القافلة، بينما نفذت روسيا واجبها كطرف ضامن في اتفاقات أستانا، “يعني الفصائل الي عمتطالب بإدخال المساعدات هي الي كانت مانعتا، حدا يشرحلنا”.

وكان القيادي في “جيش الإسلام” وعضو وفد المعارضة في أستانا “محمد علوش” قد قال عقب دخول مساعدات انسانية يوم أمس إلى الغوطة بالتزامن مع انطلاق مفاوضات أستانا7: بأن «المساعدات التي دخلت اليوم الى “كفربطنا” وسقبا مقررة منذ بداية عام 2017 بحسب برنامج الأمم المتحدة وبأنها غير كافية ولا فضل لأحد في إدخالها».

اقرأ أيضاً: اتهامات لـ “جيش الإسلام” بتجويع سكان الغوطة

وبدأ علوش وعدد من النشطاء المعارضين حملة واسعة مطلع الشهر الجاري تهدف لفك الحصار التي تقول المعارضة إن القوات الحكومية تفرضه على سكان الغوطة، بينما كان عدد من النشطاء الإعلاميين والمدنيين قد وجهوا اتهامات لفصائل الغوطة باحتكار الأغذية والمحروقات وبيعها للمواطنين بأسعار خيالية لتحقيق مكاسب مادية.

اقرأ أيضاً: إعلامي يكشف تورط الفصائل المسلحة بقضايا فساد وتجويع

 هكذا سرق جيش الإسلام أموال اليتامى في الغوطة!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى