سناك ساخن

“دخل الله”: البعث تميز عن باقي الأحزاب بتطبيق الحياة الديمقراطية

“الهلال”: يجب تعزيز ثقافة الانتخاب بحيث تكون سلوكاً راقياً للرفيق البعثي ..”الشوفي”: الانتخابات صفعة في وجه المتآمرين

سناك سوري-متابعات

كشفت صحيفة “البعث” عن وجود إقبال لافت من “الرفاق” على الترشح والانتخاب، في أجواء ديمقراطية على حد تعبيرها، وذلك خلال انتخابات فروع الحزب في المحافظات والجامعات التي ينتخب “البعث” من خلالها قيادات لجامعات البلاد.

الأمين العام المساعد لحزب البعث “هلال الهلال” قال خلال حضوره انتخابات فرع “دمشق”، إن الانتخابات «أتت إيماناً من القيادة بضرورة تكريس الحياة الديمقراطية في الحزب وحرية الاختيار وتعزيز ثقافة الانتخاب بحيث تكون سلوكاً راقياً يمارسه الرفيق البعثي بكل ثقة وأمانة ومسؤولية وطنية».

“الهلال” دعا إلى ضرورة «أن يتحلّى الرفيق بالحس العالي والمسؤولية الوطنية والرفاقية عند الاختيار بحيث يكون اختياره مبنياً على القناعة التامة، والابتعاد عن المصلحة الشخصية والإملاءات والأمراض المجتمعية، واختيار الأكفأ والأجدر وصاحب الخبرة والكفاءة والحضور الاجتماعي»، لافتاً أن القيادة بحاجة إلى أصحاب كفاءة قادرين على إدارة العمل خلال المرحلة القادمة.

التركيز على العنصر الشبابي عند الاختيار، كذلك الاهتمام بالعنصر النسائي، أمر شدد عليه “الهلال”، متمنياً للمرشحين النجاح والتوفيق.

اقرأ أيضاً: انتخابات البعث.. الأعضاء ينتخبون والقيادة تختار الفائزين

الانتخابات في المحافظات: صفعة في وجه المتآمرين

وإلى “الحسكة” التي حضر انتخابات حزب البعث فيها “ياسر الشوفي” رئيس مكتبي التنظيم والتربية والطلائع المركزيين، وقال إن الانتخابات مهمة كونها تساهم في ترسيخ الحياة الديمقراطية، كما أنها “صفعة” في وجه كل المتآمرين.

أما انتخابات البعث في “الرقة”، فقد شهدت حضور رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام “مهدي دخل الله”، وأكد خلالها على ضرورة تمثيل العنصر النسائي والشبابي ضمن قوائم المرشحين، كذلك على «ضرورة تفعيل العملية الانتخابية الحديثة التي وجّهت بها القيادة من خلال توفير التجهيزات التقنية والفنية».

“دخل الله”، حضر أيضاً انتخابات البعث في “طرطوس”، وقال إن “البعث” تميز عن باقي الأحزاب الموجودة معتبراً أن «الانضباط والالتزام بالثوابت وتطبيق الحياة الديمقراطية عبر اختيار القيادات ذات الكفاءة من أبرز عوامل تميزه».

بدوره رئيس المكتب الاقتصادي المركزي في البعث “عمار السباعي” قال خلال حضوره انتخابات الحزب في جامعة “حلب” إن الانتخابات تجسد المعنى الحقيقي للديمقراطية، وتعكس حيوية الحزب وتجدده.

وينتخب أعضاء المؤتمر في فروع حزب البعث مرشحيهم لقيادات الفروع وعددهم 24، ومن ثم تقوم القيادة الحزبية باختيار 8 أعضاء من بين الفائزين الـ 24 لقيادة فرع الحزب ومن بينهم أمين الفرع.

يذكر أن مجلس الشعب كان قد أجل جلسته الأسبوعية يوم أمس الأحد، بسبب انتخابات حزب البعث.

اقرأ أيضاً: سوريا.. تأجيل جلسة لمجلس الشعب بسبب انتخابات حزب البعث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى