أخر الأخبارسناك ساخن

“داعش” يتقدم قرب “البوكمال” واشتباكات بين القوات الحكومية و “قسد”

لليوم الثاني على التوالي مواجهات مع “داعش” في دير الزور

سناك سوري – دير الزور

أفادت معلومات من عدة مصادر، يوم الاثنين، أن تنظيم “داعش” يواصل تقدمه قرب “البوكمال” في “ديرالزور”. وأضافت المصادر أن التنظيم هاجم نقاط ومقرات تابعة للقوات الحكومية في بادية “ديرالزور”، كما استهدف قرية “الحمدان” شمال غربي “البوكمال” بالصواريخ. وتابعت أن تعزيزات عسكرية حكومية وصلت إلى محيط محطة T2 التي تعرف بـ(الكم) النفطية الواقعة على الحدود الإدارية لباديتي” دير الزور” و “حمص”، بهدف التقدم نحو المحطة التي سيطر عليها تنطيم “داعش” مؤخراً.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة دارت فجر يوم الاثنين بين القوات الحكومية من جهة وقوات “قسد” من جهة أخرى على أطراف بلدة “خشام ” “بريف ديرالزور” الشرقي.موقع سناك سوري.

وذكرت أن عدد من عناصر القوات الحكومية لقوا حتفهم جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في بلدة “الجلاء” بريف ديرالزور الشرقي. وتواجه “دير الزور” حملتين منفصلتين ضد تنظيم “داعش”, الأولى تشنها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي, والتي تمكنت من استعادة “ريف دير الزور الشمالي”, والأخرى تشنها القوات الحكومية, المدعومة من روسيا.

ويذكر أن القوات الحكومية تمكنت في 5 أيلول الماضي، من الوصول إلى مدينة “دير الزور” وفك الحصار عنها وبالتالي أنقذت عشرات آلاف المدنيين الذين كان “داعش” يحاصرهم هناك ويهدد حياتهم بشكل يومي، كما تمكنت في 9 تشرين الثاني من استعادة مدينة “البوكمال” من “داعش” بالكامل .

اقرأ أيضا : “داعش” يشن هجوماً في ديرالزور ويسيطر على عدة نقاط منها منشأة نفطية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى