أخر الأخبارتقارير

خلوصي أكار: 56 ألف سوري عادوا إلى بلادهم منذ وقوع الزلزال

وزير الدفاع التركي: عودة السوريين جاءت طوعاً وبملء إرادتهم

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أن نحو 56 ألف سوري عادوا إلى بلادهم من “تركيا” منذ وقوع زلزال 6 شباط.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “أكار” في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول”. أن عودة بعض السوريين المتضررين من الزلزال في “تركيا”. إلى بلادهم جاءت بشكل طوعي وبملء إرادتهم. وتمت بالطرق القانونية من المعابر الحدودية وفق حديثه.

بدوره أعلن معبر “باب الهوى” الحدودي مع “تركيا”. والذي تسيطر عليه “جبهة النصرة”. أن عدد الوافدين إليه. في اليوم الخامس والعشرين من الإجازة المخصصة للسوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”. في الولايات التركية المنكوبة. بلغ 17666 مواطناً.

كما بلغ عدد الوافدين إلى معبر “جرابلس” الحدودي وفق صفحته الرسمية 14223 شخصاً من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة وحاملي الجنسية المزدوجة والخارجين طوعاً.، فيما ذكرت صفحة “معبر باب السلامة” أن العدد بلغ حتى أول أمس 11410 أشخاص. إضافة إلى 9153 شخصاً دخلوا عبر معبر “تل أبيض” بحسب صفحته على فايسبوك.

في حين ذكرت صفحة “معبر باب الهوى”. في 14 شباط الماضي. أنه تم دخول 1310 جثامين لسوريين قضوا في “تركيا” جراء الزلزال. فيما بلغ عدد ضحايا الكارثة في عموم الأراضي السورية. 5964 شخصاً بحسب إحصائية وزارة الصحة السورية. ومصادر طبية شمال غرب البلاد.

يذكر أن كارثة الزلزال زادت من معاناة السوريين سواءً المقيمين منهم داخل “سوريا” أو في “تركيا”. لا سيما المناطق الجنوبية منها والتي كانت مركزاً للزلزال. وشهدت سقوط عشرات آلاف الضحايا.

اقرأ أيضاً:زلزال إدلب.. آلاف الضحايا والناجون منسيون بلا مساعدة

زر الذهاب إلى الأعلى