أخر الأخبار

حظر تجول في الرقة .. والتوتر يتصاعد بين “قسد” و”لواء الرقة”

“لواء ثوار الرقة” يتهم “قسد” بحصار مقراته، ويطلب العون من “واشنطن”

سناك سوري – متابعات

فرضت “قسد” حظراً كاملاً للتجول في مدينة “الرقة”، وسط أنباء عن استقدامها لتعزيزات عسكرية بعد أن قامت باعتقال ثمانية عناصر من “لواء ثوار الرقة”، وحاصرت مقراته في المدينة بحثاً عن مطلوبين، في حين طالب بيان الأخير من “الولايات المتحدة” التدخل العاجل لوقف عدوان “قسد” عليهم.

وذكرت الأنباء المتسارعة من المدينة التي يسيطر عليها قوات “قسد” أن الأسواق التجارية والحركة بشكل عام قد شلت بشكل كامل، والشوارع خالية تماماً من المارة والسيارات، وسط حديث عن منع “قسد” دخول أي مواد تموينية وخضار وطحين إلى المدينة.

وأصدر “لواء ثوار الرقة” بياناً اطلع عليه سناك سوري يقول فيه: «مقرنا في مدينة “الرقة”، والمناطق المحيطة بها تخضع لعملية غادرة من قبل ميليشيا “قسد”، بواسطة عناصر ومركبات مسلحة ثقيلة، وندعو قوات “التحالف الدولي” بقيادة “الولايات المتحدة” الى التدخل فوراً لوقف هذا العدوان الغادر. وندعو شعبنا في “الرقة” لاتخاذ موقف جاد وحاد مع إخوانهم في “لواء ثوار الرقة”».

فيما أصدرت “قسد” بياناً توضيحياً قالت فيه أنها فرضت حالة الطوارئ بعد معلومات دقيقة عن دخول عناصر من “داعش” إلى المدينة لتنفيذ هجمات فيها، وأن الحظر سيستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

وكان الطرفين قد اشتبكا بالأسلحة الخفيفة مطلع الشهر الجاري، على خلفية اعتقال “قسد” لعدد من عناصر اللواء الذي يطالب بطرد “قسد” وعناصرها من المدينة.

اقرأ أيضاً عودة التوتر بين قسد وثوار الرقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى