الرئيسيةفن

حسين عباس.. درس الكيمياء والفيزياء ووجد في الفن متعته

حسين عباس.. لم ينتظر التصفيق أو النجومية ولا يرى في التمثيل مصدر رزق

لا ينتظر الفنان “حسين عباس”، أي ردة فعل أو التصفيق وتسليط الأضواء عليه أو النجومية، وكل مشاركاته في مجال التمثيل هي من باب المتعة فقط.

سناك سوري – خاص

وأكد “عباس” أنه يستمتع بها، ياعتبارها تحتاج إلى بحث وخلق شخصيات من الورق، مشيراً أنه يفقد متعته بالتمثيل عندما يشعر أنها مصدر عيش. حسب ماقال في لقاء سابق له مع برنامج “المختار”.

شارك “عباس” في العديد من الأعمال الدرامية منذ بدأ مسيرته، إلا أن اسمه انتشر على نطاق أوسع في مسلسل “ضيعة ضايعة”، ومن أعماله “دفا”، “ولو بعد حين”، “كسر عضم”، “الفرسان الثلاثة”، “مسافة أمان”، “الواق واق”، “سوبر فاميلي”، “كونتاك”، “فنجان الدم”، “الندم”، “ناس من ورق”، “دومينو”، “بقعة ضوء”، “الهارب”.

واقتصرت تجربته على عدد من الأفلام وهي “درب السما”، “مطر حمص”، “مسافرو الحرب”، وعلى خشبة المسرح قدّم “عباس”، “رياح الحرق”، “حكايا الملوك”، و”جلجامش”.

اقرأ أيضاً: حسين عباس نادم على التمثيل ويعتذر من والده

يتابع الناس “ضيعة ضيعة” بشغف رغم معرفتهم بما سيحدث بكل حلقة، حسب رأي “عباس” في ذات اللقاء”، ويعتبره أن شكّل حالة درامية. لا تقل عن الموجودة في أعمال الستينيات والسبعينيات مثل “صح النوم” و”غوار الطوشة”.

وعن مشاركته بهذا العمل، أشار “عباس” أنه كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرته، وكانت تجربة مجهولة كونه بنص جديد ولهجة غير مطروقة. وذكر أنه رفض العديد من العروض بأعمال كوميدية من بعده، لأنه لا يحب أن يكون ممثل كوميدي فقط، ولا يحب تلك الكلمة.

اقرأ أيضاً:حسين عباس: رفضت العروض بعد ضيعة ضايعة وأكره كلمة كوميدي

يعتبر “حسان” الدور الذي أداه خلاله من الأداور المميزة، حيث لعب دور الشرطي في “أم الطنافس”، وكان طموحه الأكبر هو أن يرفع الناس “الفلقة” كوسيلة عقاب ممتعة بالنسبة له، فكان السجان ومن يقوم بمعاقبة كل من يدخل المخفر.

ليثبت “عباس” نفسه أيضاً في “الواق واق” ضمن إطار شخصية ” عبدو غلاصم”، المساعد للكابتن “طنوس” في العمل بإبحار البواخر، ويبقي نفسه مقيداً بسيده طوال العمل ولا يجد نفسه شخصاً حراً، واشتهر بعبارة “مرقص المي عالتوتو ني”.

ظهر “عباس” بدور مختلف في “كسر عضم”، “ابو عمار” الذي يعمل بتهريب الناس والنصب عليهم مستغلاً الأوضاع الراهنة وحاجة الناس للسفر، إضافة لتجارة الأعضاء مقابل السفر، والذي نوه “عباس” إلى أنه لم يحاول أن يعطي تلك الشخصية أي بعد كوميدي، وأي تصرف مضحك كان ناجم عن كوميدية سوداء كونها شخصية عبثية، حسب ما قال في لقاء سابق مع “فوشيا”.

يذكر أن “حسين عباس” من مواليد مدينة “اللاذقية” 2 حزيران 1966، متزوج من الفنانة “سوسن عطاف”، خريج كلية العلوم “قسم الفيزياء والكيمياء” في جامعة تشرين.

اقرأ أيضاً: حسين عباس نادم على التمثيل ويعتذر من والده

زر الذهاب إلى الأعلى