أخر الأخبارفن

حسن سامي يوسف يُحيي رواية فتاة القمر بعنوان الغفران

رواية جديدة لـ حسن سامي يوسف بعيداً عن عالم الدراما

أعلن الكاتب “حسن سامي يوسف” عن صدور رواية “الغفران”، التي خطّها للمرة الأولى في عام 2000. باسم “فتاة القمر”، وأعاد كتابتها من جديد.

سناك سوري _ متابعات

ونشر “حسن سامي يوسف” صورة روايته الجديدة “الغفران” عبر حسابه في “فسبوك”، التي صدرت مؤخرا في “دمشق”، عن دار كنعان للنشر. وتفاعل متابعوه مع المنشور متمنين له المزيد من النجاحات في عالم الكتابة، والاستمرار بإمتاع عقولهم بما تضمه مؤلفاته من أفكار جديدة.

إضافة إلى رواية الغفران يحمل أرشيف “سامي يوسف” الروائي عدداً من الروايات مثل “الفلسطيني” الصادرة نهاية ثمانينيات القرن الفائت. وتلاها العديد منها “عتبة الألم”، “بوابة الجنة”، “الزورق”، “رسالة إلى فاطمة”، و”على رصيف العمر”.

أيضاً حفر “يوسف” اسمه في عالم الدراما، عبر جملة من المسلسلات الذي قام بتأليفها، وحققت انتشاراً محلياً وعربياً. وشارك بتمثيلها  أبرز الأسماء الفنية، كالراحل “خالد تاجا”، إضافة إلى “سلوم حداد”، “نادين خوري”، “تيم حسن”. “سلافة معمار” والكثير غيرهم.

وتعامل خلالها مع عدد من المخرجين السوريين منهم الراحل “هشام شربتجي”، و”الليث حجو”، و”مروان بركات”. ومن تلك المسلسلات نذكر “السراب”، “الانتظار“، “أسرار المدينة”، “زمان العار”، “فوضى”، “أيامنا الحلوة”، “نساء صغيرات”. “الندم” و”رجال ونساء”.

يذكر أن “يوسف” كاتب فلسطيني الأصل انتقل إلى “سوريا” مع عائلته بعد نكبة فلسطين، ومن ثم إلى لبنان. عائدين بعدها إلى “دمشق”، حيث أكمل تعليمه فيها، ودرس لمدة عام واحد اللغة الانكليزية خلال المرحلة الجامعية، ليحصل على منحة لدراسة السيناريو السينمائي في الإتحاد السوفييتي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى