الرئيسية

“جيش الإسلام” ينشر صوراً لصواريخ متطورة .. بعيدة المدى

بالتوازي مع إغراق دمشق بالقذائف .. جيش الاسلام ينشر صوراً لصواريخ متطورة

سناك سوري – متابعات

في تطور جديد على ساحة الصراع الدائر في “الغوطة الشرقية”، نشر “جيش الإسلام” اليوم على حسابه الخاص في “تلغرام” صوراً لصواريخ، قال إنها بعيدة المدى، وترافقت الصور مع التهديد والوعيد.

وكان “جيش الإسلام” قد أعلن في منتصف آذار من العام الماضي، إطلاق صاروخ بالستي على منطقة الساحل، رداً على العمليات التي تقوم بها القوات الحكومية في “الغوطة الشرقية”، ولم يعلن وقتها عن كيفية حصوله على هذه الصواريخ أو الجهة التي أمدتها بها.

صواريخ جيش الإسلام

إقرأ أيضاً: دمشق تفتقد صباحها الهادئ … وجوه حزينة وشوارع خالية

وفي شباط من العام 2016 انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر أحد المقاتلين من “جيش الاسلام” الى جانب عربة إطلاق صواريخ، تحمل صاروخاً قال المقاتل إنه من نوع “إسلام 5” أحدث الأجيال البالستية لدى “لواء المدفعية والصواريخ” في “جيش الإسلام”، معلناً أن الصاروخ تم إطلاقه باتجاه مواقع القوات الحكومية في الساحل السوري.

يذكر أن مناطق “دمشق” و”الغوطة الشرقية” تشهد تصعيداً كبيراً خلال الأيام الماضية، حيث تقوم الفصائل المعارضة بقصف شديد على كافة أنحاء العاصمة بواسطة قذائف الهاون، فيما تقوم القوات الحكومية مدعومة بالطيران الروسي بقصف الغوطة الشرقية بصورة غير مسبوقة، مع حشد عسكري بري كبير بقيادة الضابط الشهير في الجيش السوري “سهيل الحسن”.

إقرأ أيضاً تزامناً مع ذكرى اختطاف رزان زيتونة .. جيش الإسلام يختطف ممرضة في الغوطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى