أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

“جنيف” تستضيف اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة في “أستانا”!

هل تعلن الدول الضامنة أسماء المشاركين باللجنة الدستورية يوم غد الثلاثاء كما هو مقرر؟

سناك سوري-متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزراء خارجية الدول الضامنة في “أستانا” “تركيا” و”روسيا” و”إيران” سيجتمعون يوم غد الثلاثاء في “جنيف” لمناقشة موضوع تشكيل اللجنة الدستورية.

الوزارة الروسية قالت في بيان لها إن الوزراء الثلاث «سيناقشون التسوية السياسية في سوريا مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية».

“روسيا اليوم” التي أوردت الخبر نقلاً عن وكالة “إنترفاكس” الروسية لم تكشف لماذا اختيرت “جنيف” لاجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة في “أستانا”، كما أنها لم تذكر إن كان المبعوث الأممي الخاص إلى “سوريا” “ستيفان ديمستورا” سيكون حاضراً تلك النقاشات، علماً أنه أعلن مطلع الأسبوع الجاري عن عقد اجتماع مع وزراء خارجية الدول الضامنة خلال الأسبوع الجاري في “جنيف”.

موضوع اللجنة الدستورية مايزال غامضاً، خصوصاً أن عضو الهيئة السياسية في محادثات أستانا “سليم الخطيب” كان قد أعلن بشكل مفاجئ، الاتفاق على أسماء اللجنة الدستورية السورية بعد طول انتظار وخلافات حادة حول الثلث الثالث فيها والمتمثل بالمجتمع المدني، وقال في تصريح نقله موقع “عنب بلدي” إن الإعلان عن تشكيها جاء عقب توصل كل من “روسيا” والأمم المتحدة إلى حل لمشكلة الأسماء التي تريد “موسكو” تسميتهم، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الإعلان الرسمي سيكون خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة في “جنيف” يومي 18 و19 الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: إعلان مفاجئ عن الاتفاق على أسماء اللجنة الدستورية السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى