فن

تولاي هارون لرمضان: أين مساعدات الفنانين.. ممنوع تتهرب من المسؤولية

تولاي هارون تطالب بتقديم المساعدات للفنانين أسوة بالمحامين

سناك سوري – متابعات 

طالبت الفنانة السورية “تولاي هارون” عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، نقابة الفنانيين، بتقديم منحة للفنانيين المتضررين من أزمة “كورونا” أسوة بما فعلته نقابة المحامين في سوريا.

“هارون” وجهت كلامها بشكل مباشر لنقيب الفنانين “زهير رمضان”،  وقالت «حضرة النقيب هي المصاري لهيك أزمة مو مشان يضلوا بالصندوق، أنت بمنصبك مسؤول عنا نحنا الزملاء بهيك ظروف،  ممنوع تتهرب من المسؤولية، لانك بتعرف في فنانين ممكن يموتوا من الجوع ولا بيبعتوا أسمائهم لغير نقابة، بحكم حساسية الموضوع عند الفنان».

وتساءلت “هارون” لماذا لم تبادر نقابة الفنانيين بمنح مبلغ مادي للفنان خلال أزمة كورونا، وكتبت «حضرة النقيب انت ليش ما بادرت وعطيت المتقاعدين ولا هدول ما بينتخبوا لهيك أصواتن مو مهمة.. أنا بطالبك من منبري يا أما بتطلع على الوسائل الاعلامية بتقول في مصاري ورح نعطي منح للمتقاعدين ولكل متضرر من وباء الكورونا، أو بتطلع وبتعترف بالعجز المالي ونحن وقتها نعذرك».

اقرأ أيضاً: “تولاي هارون”: “زهير رمضان” يروّج أنه مدعوم من الرئيس “الأسد”!

و أرفقت “هارون” منشورها بصورة لقرارين، الاول صادر عن نقابة المحامين في سوريا، الذي يقر بمنح معونة مالية لفروع النقابة وأعضاء هيئاتهم العامة في 7 محافظات، الذين تضرروا بسبب كورورنا، والثاني قرار صادر عن نقابة الفنانين يدعو صفحات فروع النقابة على الانترنت إلى الالتزام بنشر القضايا التنظيمية الخاصة بالنقابة، ودعت إلى المقارنة بين القرارين، كتبت «لاحظوا الفرق بين القرارين نحن في أول أيام شهر رمضان المبارك هل شعرت النقابة بمعاناة الفنان وهل استطاع الصيام أم لا».

يذكر أن انتخابات نقابة الفنانين كانت قد بدأت بداية العام الحالي، وشن عدد من الممثلين هجوما على نقيب الفنانين الحالي زهير رمضان، إلا أن كافة مراحل الانتخابات في مختلف المحافظات توقفت بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: “رامي كوسا”: نقابة الفنانين في وضع كارثي وعلينا التغيير بالانتخابات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى