أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

تعميم لوزارة الداخلية يطلب تكثيف الدوريات في أماكن التجمعات الجماهيرية

تشديد حراسة مقرات الشرطة ورفع الجاهزية .. ومنع مغادرة الدوريات لأي سبب

أصدرت وزارة الداخلية السورية اليوم تعميماً على قادة الوحدات الشرطية لاتخاذ سلسلة من الإجراءات الأمنية بينها تكثيف الدوريات بمناسبة حلول عيد الفطر.

سناك سوري _ متابعات

وطلب التعميم الذي نشرته الصفحة الرسمية للوزارة. تكثيف الدوريات الراجلة والمحمولة. ونشرها في الأماكن المناسبة لا سيما التجمعات الجماهيرية. كالأسواق وأمام المصارف والحدائق والمحال العامة وكوات الصراف الآلي. والتواجد في مواقع عملها حتماً، وعدم مغادرتها لأي سبب كان للقيام بأعمال المراقبة اللازمة وممارسة عملها في منع وقمع الجرائم وفق التعميم.

ودعت وزارة الداخلية إلى التشدد في إجراءات حراسة المقرات الشرطية. والبقاء في حالة الجاهزية التامة للتدخل في مواجهة أي طارئ في حينه.

كما نصّ التعميم على توزيع دوريات الأمن الجنائي والنجدة والمرور وأقسام الخدمة الفعلية. على التقاطعات الرئيسية وأماكن التجمعات الجماهيرية داخل مراكز المحافظات والمدن. والتشدد بمنع وقمع وضبط كافة الجرائم والجنح والمخالفات التي تعكر صفو وسلامة المواطنين خلال العيد.

بالإضافة إلى ضبط كافة المخالفات المرورية. ونشر الدوريات الثابتة والمتحركة على الطرق الرئيسية بين المحافظات. وتنسيق عمل كافة الوحدات من خلال غرفة العمليات المركزية في كل محافظة. وإعلام إدارتي العمليات والأمن الجنائي فوراً وبرقياً عن كل حادث في حينه.

وختم تعميم وزارة الداخلية بالدعوة إلى الالتزام التام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة العامة. ومراعاة عدم حدوث ازدحام في الأماكن العامة.

اقرأ أيضاً:وزارة الداخلية تنتصر لـ شرطي تم الاعتداء عليه في حلب

زر الذهاب إلى الأعلى