أخر الأخبارتقارير

تضارب أنباء حول موعد الاجتماع التمهيدي للّقاء السوري التركي

الرئيس الأسد: لم نطرح شروطاً للّقاء مع أردوغان

كشف مصدر من وزارة الخارجية التركية عن إرجاء موعد اجتماع نواب وزراء الخارجية السوري والروسي والتركي والإيراني المقرر اليوم إلى موعد غير محدد بعد.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر لم تسمّه في الخارجية التركية. قوله إن الاجتماع تأجل لأسباب فنية دون شرح المزيد من التفاصيل حول السبب وراء ذلك.

في المقابل. فإن صحيفة “صباح” التركية قالت أن اجتماع نواب وزراء خارجية الدول الأربعة سيعقد اليوم في “موسكو”. مشيرة إلى أنه سيمهّد لعقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية. وذلك بعد أن تم طرح ملف تسريع عودة العلاقات السورية التركية خلال لقاء الرئيسين السوري “بشار الأسد” والروسي “فلاديمير بوتين” أمس في “موسكو”.

وأفادت الصحيفة بأن نائب وزير الخارجية التركي “بوراك أكجابار” وصل إلى العاصمة الروسية أمس. من أجل المشاركة في الاجتماع الذي تعتزم “أنقرة” أن تطرح فيه زيادة التعاون مع الجانب السوري في مجال مكافحة “الإرهاب”. إضافة لملف تسهيل العودة الطوعية للاجئين السوريين.

بدوره. قال الرئيس السوري “بشار الأسد” أنه لا وجود لخلاف بين الشعبين السوري والتركي. ولكن المشكلة في السياسيين الأتراك الذين لديهم مطامع خاصة يريدون تحقيقها في “سوريا”.

وأضاف الرئيس “الأسد” في مقابلته مع قناة “روسيا اليوم”. أن “سوريا” لم تطرح شروطاً للقاء مع “أردوغان”. لكن طرح موضوع الانسحاب التركي من الأراضي السورية هو أمر وطني وليس سياسي. مؤكداً أن الأمر أولوية لـ”سوريا”.

يذكر أن وكالة الأناضول كانت قد نقلت عن مصادر دبلوماسية تركية. قولها أن الاجتماع على مستوى نواب وزراء الخارجية سيجري في “موسكو” اليوم الخميس. بينما قال معاون وزير الخارجية السوري “أيمن سوسان” أن “دمشق” لا تزال تبحث الأمر دون أن يؤكّد موافقة “سوريا” أو رفضها لحضور الاجتماع.

اقرأ أيضاً:عاجل: نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا سيلتقيان الأسبوع الجاري

زر الذهاب إلى الأعلى