أخر الأخبارسناك ساخن

تصعيد مستمر … قسد تعزز وجودها وقناصو داعش داخل سجن الصناعة

غارات أمريكية واشتباكات مستمرة ... ما حصيلة أحداث الحسكة حتى الآن؟

أعلنت “قسد” اليوم تمكّنها من استعادة السيطرة على عدة نقاط في الجهة الشمالية لأسوار سجن “الصناعة” في حي “غويران” بمدينة “الحسكة”.

سناك سوري _ متابعات

وقال بيان “قسد” أن عناصرها نفذوا مداهمات صباح اليوم أودت بحياة 4 من عناصر “داعش” الذين هاجموا السجن انطلاقاً من حي “الزهور” مضيفاً أن “قسد” تفضّل إلقاء القبض على عناصر “داعش” الذين يواصلون الاستعصاء في المهاجع الشمالية للسجن أحياءً.

وكالة “هاوار” المحلية قالت أن عمليات التمشيط استمرت مساءً وأودت بحياة 7 من عناصر “داعش” ليرتفع عدد خسائر التنظيم إلى 27 اليوم بحسب الوكالة، مشيرة إلى أن “قسد” أنهت تمشيط حي “المقبرة” شرقي السجن.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مراسلها تأكيده أن “قسد” لم تتمكن من استعادة السيطرة على السجن بالكامل حيث لا تزال مجموعات من “داعش” داخل السجن وفي محيطه مع ورود معلومات عن تحصّن قناصي التنظيم داخل السجن.

من جهته قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض أن طائرة حربية أمريكية شنّت غارتين على مواقع يتحصّن فيها عناصر “داعش” في حي “الزهور” ومحيط سجن “الصناعة”، مضيفاً أن حصيلة خسائر المواجهات حتى الآن بلغت 67 شخصاً 5 منهم مدنيون و39 من عناصر “داعش” و23 من “قسد” مع وجود عدد كبير من الجرحى.

معلومات عن احتجاز مدنيين في “الحسكة” نقلتها قناة “العربية الحدث”، مشيرة إلى عناصر التنظيم احتجزوا الآلاف في حي “حوش البعر” في “الحسكة”، في حين أرسلت تعزيزات إضافية إلى سجن “غويران” لاحتواء الأزمة.

يذكر أن التصعيد بدأ بعد أن فجّرت خلايا “داعش” الخميس الماضي مفخختين عند بوابة السجن ما أدى لفرار عدد من عناصر التنظيم المعتقلين داخله لكن “قسد” عادت وأعلنت القبض على جميع الفارّين وفق بيانها.

اقرأ أيضاً:داعش يرتب صفوفه من السجن.. وموجة نزوح كبيرة بعد عملية فرار

زر الذهاب إلى الأعلى