الرئيسيةشباب ومجتمع

تسجيلات ومحادثات مَنسوبة لمدير يتحرش بطالبة.. ومطالب للتربية بالتدخل

نص الاتصال بين سناك سوري وفيصل الأبرش المدير المهتم بالتحرش

تداولت صفحات محلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً قالت أنه يوثّق حالة تحرّش لمدير معهد “أكاديمية المدينة” في “حمص” بإحدى الطالبات في المعهد والتي تبدو من صوتها ماتزال مراهقة ودون السن القانوني.

سناك سوري _ حمص

ويتهم المقطع مدير المعهد “فيصل الأبرش” بالتحرش بطالبات في المعهد وفق ناشريه، سواءً عبر محادثات كتابية عبر تطبيق “ماسنجر” تم نشرها ضمن الفيديو أو عبر تسجيلات صوتية نسبت إلى “الأبرش” تتمحور حول تحرّشه بطالبة وإقامة علاقة جنسية معها أيضاً موجودة في الفيديو ذاته.

إحدى المحادثات المنسوبة للأبرش تضمنت أسئلة جنسية يوجهها لطالبة فيما إذا كانت قد تعرضت لتحرّش من فتاة أخرى، إضافة إلى حديث صوتي مسجّل مع إحدى الفتيات يحتوي مفردات جنسية تبيّن بوضوح محاولة التحرش وإقناع الفتاة بإقامة علاقة جنسية معها.

وأعلن 5 مدرّسين وقف تعاملهم مع المعهد حتى إثبات عكس الحادثة المتداولة مشيرين إلى أنهم لم يكونوا على علم بما يحدث وأعربوا عن دعمهم للطلاب المتضررين حتى نهاية مشوارهم التعليمي ودون أجور.

الأبرش لـ سناك سوري الموضوع أصبح عند رؤساء أفرع الأمن

مراسل سناك سوري “بلال سليطين” تواصل مع مدير المعهد المتهم بالتحرش للتعليق على التسجيلات الصوتية والذي رفض في بداية الأمر وطلب الحضور إلى مكتبه ومن ثم استجاب للاتصال الهاتفي واعتبر أنه ليس بحاجة للدفاع عن نفسه.

في إطار الرد على التسريبات المنسوبة له يقول “الأبرش” إن القضية أصبحت لدى الأجهزة الأمنية، وأن كل رؤساء الأفرع الأمنية على اهتمام فيه.

وحول الصوت في التسجيلات والفيديو المنشور يقول “الأبرش”: «الصوت الموجود في الفيديو يشبه صوتي، والكلام في التسجيل لا يدين وإنما الكتابة المرفقة مع التسجيل تدين».

ومن ثم يعود ليقول إن جزء منه صوته وليس كله:«احتمال في كلمات من صوتي، لكن كيف ظبطوه؟، اذا انتبهت أنا ما عم احكي كلام فيه شيء من التحرش، ومن ثم يوقف الإجابة ويقول: أنا مابدي احكي كلام دافع عن نفسي، لأن الموضوع واضح فبركته لأن طريقة العرض واضحة والمطلوب إغلاق معهد الأكاديمية».

وعن حساب الفيسبوك التي تمت المحادثة منه يقول إنه ليس له، ويضيف:« لا أحد اشتكى علي وإنما هناك صفحات مغرضة من خارج القطر».

رداً على سؤال حول معرفته بالفتاة المتُحرش بها، قال:« لا أعرف من هي ولم أسمع صوتها وإنما سمعت صوت ضجيج وضوضاء وصوت يعلو وينخفض».

حول سياسة المعهد لمعالجة قضايا التحرش في حال وقوعها قال “الأبرش”:«نحن مكان عام ومعروف من 16 عام، أنا قدمت شكوى على المواقع التي نشرت الفيديو، لكن لايوجد شخص محدد لاتهامه».

ورأى أن جذر القضية منافسة بين المعاهد قائلاً: «ماهو مبرر طلب إغلاق المعهد إذا لم تكن القضية من أساسها لإغلاق المعهد واصفاً الموضوع بأنه ضد كل أستاذ بالمعهد وليس ضده».

وقبل الختام كرر مراسل سناك سوري توجيه السؤال هل دار هذا الحديث بينك وبين أي طالبة بالمعهد؟ فأجاب:«مافي شي من هالشي».

يذكر أن القضية حظيت بتفاعل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي،حيث تمت مطالبة وزارة التربية بفتح تحقيق رسمي بالموضوع ومتابعته بجدية مطلقة للكشف عن صحته من عدمها.

اقرأ أيضاً:عميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل التحقيق مع الأستاذ المتحرش

زر الذهاب إلى الأعلى