رياضة

تثبيت حضور ناشئي سوريا في كأس العرب

بعد وصافة 2011 عربياً ... سوريا تحضّر للمهمة الآسيوية

ثبت اتحاد كرة القدم، مشاركة منتخب “سوريا” للناشئين، بكأس العرب بكرة القدم، تحت 17 عاماً، والتي ستستضيفها “الجزائر”، ابتداء من 21 آب.

سناك سوري – متابعات

وتعود “سوريا” للبطولة، التي شاركت بنسختها الافتتاحية سنة 2011، وحلت حينها وصيفة للمنتخب السعودي، بطل المسابقة، قبل أن تغيب عن النسخة الثانية والأخيرة، سنة 2012، بحسب موقع “kooora”.

ويأتي تثبيت المشاركة بالتزامن مع منافسات البطولة العربية للشباب تحت 20 عاماً، التي تستضيفها “السعودية”، ويغيب عنها منتخب “سوريا” الشاب، لتأخر تشكيل كادره الفني وإطلاقه.

وتشكل البطولة فرصة للمنتخب الناشئ للاستعداد لتصفيات كأس آسيا تحت 17 عاما، والتي ستنطلق مباريات مجموعة “سوريا” فيها، بشهر تشرين الأول المقبل.

وتضم مجموعة منتخب “سوريا” للناشئين في التصفيات كلا من “اليابان”، “الأردن”، “تركمانستان”، و”الفلبين”، وتستضيف مبارياتها “الأردن”.

وينتقل متصدر المجموعة للنهائيات القارية التي ستقام سنة 2023، فيما يدخل الوصيف مجال التفاضل بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات المتبقية، كعادة الاتحاد الآسيوي.

ويتأهل أفضل 5 منتخبات تحتل المرتبة الثانية في المجموعات التأهيلية، لتلتحق بمتصدري المجموعات إلى النهائيات القارية، والتي تغيب “سوريا” عنها منذ العام 2014.

يذكر أن منتخب “سوريا” للناشئين، خرج من نصف نهائي بطولة غرب آسيا، الشهر الفائت، بعد هزيمته في نصف النهائي أمام “الأردن”، ويقوده المدرب المحلي “ياسر المصطفى”.

اقرأ أيضاً:سوريا تفوز على فلسطين في بطولة غرب آسيا للناشئين

زر الذهاب إلى الأعلى