الرئيسيةسناك ساخر

تأكيدات وزير النفط بعدم رفع سعر المحروقات تبخّرت بقرار

وزير النفط من على شاشة التلفزيون الرسمي دعا المواطنين قبل شهر للثقة بأن أسعار المحروقات لن ترتفع

سناك سوري _ دمشق

لم يمضِ أكثر من شهر ويومين على تصريحات وزير النفط “بسام طعمة” حول عدم رفع سعر المحروقات أو رفع الدعم عنها حتى صدر القرار رسمياً برفع الأسعار.

في 17 أيلول الماضي ظهر “طعمة” عبر شاشة التلفزيون السوري وأجاب رداً على سؤاله ما إذا كانت أزمة الوقود القائمة مقدمة لرفع الأسعار بالقول: «أؤكد أنه لن يكون هناك رفع للأسعار ولا رفع للدعم، بكل تأكيد وأنا مسؤول عن هذا الكلام، ويجب أن يثق المواطن بذلك وأؤكد أنه لا يوجد شيء من هذا الكلام».

اقرأ أيضاً:عرنوس طالب المواطنين بالصبر.. ثم صدر قرار برفع سعر المازوت!

كان ذلك في أيلول إلا أن تأكيدات الوزير “طعمة” أصبحت في مهب رياح تشرين مع القرار الصادر أمس برفع سعر “بنزين أوكتان 95” للمرة الثانية خلال أسبوعين ليبلغ 1050 ليرة، ورفع سعر المازوت الصناعي والتجاري الحر من 296 ليرة إلى 650 ليرة لليتر الواحد.

قرار رفع الأسعار يدفع بالتساؤل عن مصير تأكيدات “طعمة” الذي قال حرفياً أنه مسؤول عن كلامه، ودعا المواطنين للثقة بذلك، حيث أن تناقضاً بين تصريح الوزير وقرارات الحكومة يودي بالثقة التي يُطالب بها المواطنون.

يذكر أن قرار رفع سعر المحروقات الأخير انعكس بشكل فوري على أسعار السلع بأنواعها بسبب تأثيره على أجور النقل، ما أضاف عبئاً جديداً على السوريين الذين يعانون أصلاً من أوضاع معيشية صعبة.

اقرأ أيضاً: النفط ترفع سعر البنزين أوكتان 95: ندرس كيف نستخدم الوفر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى