أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

بيوم عطلة وفي عز الظهر .. حزب الشباب يطلب ترخيص اعتصام ضد الحكومة

حزب الشباب يدعو لاعتصام يطالب الحكومة بالاستقالة الفورية

أعلن حزب “الشباب للبناء والتغيير” المعارض اليوم تقديم طلب جديد لترخيص اعتصام سلمي للمطالبة باستقالة الحكومة السورية.

سناك سوري _ متابعات

وقال الحزب عبر صفحته الرسمية. أنه تم تقديم الأوراق اللازمة أصولاً وفق القوانين والنصوص المرعية. لترخيص اعتصام سلمي حضاري لمطالبة الحكومة الحالية بالاستقالة الفورية. نتيجة عجزها عن الارتقاء لأوجاع المواطنين وعدم قدرتها على حل مشاكلهم. وسط وصول الأوضاع المعيشية لدرجة من التردي غير مسبوقة بتاريخ البلاد.

ونوّه الحزب في بيانه إلى أن مكان الاعتصام في زاوية ساحة عامة حيث لا يوجد أي عائق يمنع إقامة الاعتصام فيها. كما أن توقيته في يوم عطلة وفي “عز الظهر”. حيث لا يوجد أي عرقلة للطرقات ولمصالح المواطنين.

اقرأ أيضاً:الحكومة ترفض اعتصام الشباب وتتهمهم بتسجيل المواقف لغايات شخصية

وأرفق حزب “الشباب للبناء والتغيير” منشوره بكتاب وجّهه إلى محافظ “دمشق”. قال فيه أنه يدعو جميع المواطنين السوريين للمشاركة في الاعتصام. المراد إقامته في ساحة السبع بحرات بجانب مجلس الوزراء القديم. يوم السبت 15 نيسان. ما بين الواحدة والثانية بعد الظهر.

جاء ذلك بعد أن رفضت وزارة الداخلية السورية. طلباً قدّمه الحزب لتنظيم اعتصام أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء في “كفر سوسة”. للمطالبة بإسقاط الحكومة. وأرجعت سبب رفضها إلى أن الظروف الحالية غير ملائمة. وأن موقع الاعتصام في طريق عام وأمام مشفى عام قد يتسبب في الإضرار المصالح العامة للمواطنين.

في حين. استهجن الحزب رفض الوزارة لطلبه. واتهم المعنيين فيها بالجهل بقانون التظاهر السلمي. مؤكداً أنه سيطعن بالقرار أمام القضاء الإداري وسيجدّد التقدّم بطلب ترخيص الاعتصام.

اقرأ أيضاً:بعد رفض طلب اعتصامه .. حزب الشباب يتهم مسؤولي الداخلية بالجهل

زر الذهاب إلى الأعلى