الرئيسيةسناك ساخن

بعد قرار الرفض.. الكهرباء تمنح الرمال الذهبية إعفاء من التقنين

البعث: "مجمع الأثرياء" يمتلك مجموعات إنارة لكنه لا يقوم بتصليحها واختار الأسهل

قررت وزارة الكهرباء منح مجمع الرمال الذهبية في “طرطوس” إعفاء من التقنين ووصل الكهرباء له على مدار اليوم، رغم أنها أكدت. سابقاً رفض منحه الإعفاء بعد الضجة التي أثارها ناشطون عبر السوشال ميديا.

سناك سوري-متابعات

الخبر السابق جاء في صحيفة البعث، التي وصفت وزارة الكهرباء بأنها “وزارة تقنين الكهرباء”، وأضافت الصحيفة أن المجمع المذكور. الذي وصفته أيضاً بـ”مجمع الأثرياء”، يمتلك 4 مجموعات ضخمة لتوليد الكهرباء تعمل على المازوت، وتستطيع إنارته كاملاً. على مدى 24 ساعة، كما كان يفعل في السابق، وكشفت أن تلك المجموعات تحتاج اليوم لإصلاح وصيانة لم تقم بهما. إدارة المنتجع «لأنها استسهلت الحلول، مع الأسف».

وأعادت الصحيفة التذكير بما نشرته سابقاً، عن عمل مديرية الكهرباء لإعفاء 70 منشأة سياحية على كورنيش طرطوس من التقنين. في وقت يعاني أهالي المحافظة من تقنين يصل لأكثر من 5 ساعات قطع مقابل ساعة أو أقل من التغذية الكهربائية.

ورغم أن محور الحديث “طرطوس”، إلا أن الوضع السابق يعمم على العديد من المحافظات الأخرى، مثل “اللاذقية”، فكيف يحق لمواطن يمتلك أن يدفع مئات الألوف للاستمتاع بالكهرباء، بينما المواطن الذي يستصعب أحياناً شراء كيلو من الخضراوات الموسمية، لا يمتلك حتى كهرباء تكفي تشغيل مروحة لليله الحار الطويل.

اقرأ أيضاً: بعد رفض طلب الرمال الذهبية.. إعفاء 70 منشأة سياحية في طرطوس من التقنين

 

زر الذهاب إلى الأعلى