أخر الأخبار

بعد “عفرين” المجلس الوطني الكردي يثبت حضوره في الائتلاف

الائتلاف دعم العدوان التركي على “عفرين”

سناك سوري – متابعات

رغم الاستقالات الجماعية التي تصيب جسم “الإئتلاف الوطني السوري” المعارض سياسياً وعسكرياً، وبعد سنتين على عدم تجديد انتخاب ممثلين لـ”المجلس الوطني الكردي” في كيان هذا الائتلاف، تم تعيين عدد من أعضاء المجلس الجدد خلال اجتماعه الأخير في مدينة “القامشلي”.

وبعد الانتخابات التي جرت بين ممثلين عن 15 حزباً تم نجاح “عبد الباسط حمو” من “الحزب الديمقراطي الكردستاني”، و”عبد الله كدو” من حزب “يكيتي”، و”زهير محمد” من حزب “المساواة”.

وقال “إدريس خلو” عن حزب “المساواة” الكردي لراديو آرتا إف أم”: «أنه تم انتخاب “عبد الحكيم بشار”، و”شيخموس عجو أحمد”، وشلال كدو”، و”عماد محمود حمود”، و”عبد الحميد نهايت تمو”، و”حواس خليل عكيد”، و”عدنان حسن” كأعضاء في الهيئة العامة للائتلاف. ويأتي التزاماً بالنظام الداخلي للائتلاف الذي يقضي بتغيير ممثلي جميع المكونات سنوياً».

ويعاني “الإئتلاف الوطني السوري” من انقسامات حادة، واستقالات بالجملة، كان آخرها انشقاق فصيل “المعتصم” على خلفية استقالة مجموعة من أشهر أعضائه السياسيين “سهير الأتاسي” و”جورج صبرا” و”خالد خوجة”.

وتشكل “المجلس الوطني الكردي” مع بداية الأحداث في “سوريا” في العام 2011 من 11 حزباً كردياً في إقليم “كردستان العراق”، وارتفع هذا العدد إلى 15 حزباً في العام 2012. وقد برزت مشكلة كبيرة بين المجلس والإئتلاف تتمثل بمشكلة اللامركزية مع ضغط “المجلس الوطني الكردي” للاستقلال، في حين رفض “الائتلاف الوطني السوري” أي شيء بخلاف اللامركزية الإدارية.

اقرأ أيضاً “لواء المعتصم” يعلن انشقاقه عن الائتلاف المعارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى