رياضة

بعد رحيل معلول … معلا يبرر الخسارة وكردغلي: المدرب المحلي قدرنا

كردغلي يبقي الباب مفتوحاً أمام معلول …. ومعلا ينفي التدخل بعمل اتحاد الكرة

سناك سوري – متابعات

قال رئيس الاتحاد الرياضي العام “معلا” بأنه مشجع لمنتخب بلده قبل أن يكون رئيس اتحاد معترفاً بأن ردة فعله كانت قاسية بعد الخسارة أمام “الصين” لكنه أضاف أنه يبرر تلك الخسارة بسبب غياب أبرز لاعبي المنتخب.

وأضاف “معلا” خلال مقابلته أمس مع برنامج “الكابتن” أن لدى “سوريا” لاعبو كرة قدم على مستوى آسيا إذا تم توظيفهم بشكل صحيح فسيكون المنتخب السوري منافس للتأهل على كأس العالم.

رئيس الاتحاد قال أيضاً أن المكتب التنفيذي على استعداد لمساعدة اتحاد كرة القدم براتب أي مدرب أجنبي بحدود الإمكانيات المتاحة مشيراً إلى أن اتحاد الكرة يملك 250 ألف يورو بحسابه المصرفي ويمكنه الإنفاق منه.

اقرأ أيضاً: فراس معلا: أداء المنتخب مخزي ولن نقبل أي أعذار 

فيما يخص مشكلة اللاعب “سعيد داوود” التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً وسط تساؤلات عن إمكانية انضمامه للمنتخب قال “معلا” بأنه تم حل المشكلة دون أن يكشف عن تفاصيل الحل لكنه ذكر بأن المشكلة انتهت خلال 48 ساعة.

“معلا” وصف علاقته باتحاد كرة القدم بالجيدة وأضاف أنه لا يحق للمكتب التنفيذي التدخل بعمل اتحاد الكرة مشيراً إلى أن أي مدرب يراه اتحاد اللعبة مناسباً سيكون المكتب التنفيذي معه، علماً أن “معلا” كان الأعلى صوتاً في انتقاد المدرب “نبيل معلول” عبر الخسارة مع “الصين”، وأعقب ذلك إعلان المدرب التونسي نهاية مشواره مع منتخب “سوريا”، فيما عاد “معلا” أمس ليبرر تلك الخسارة بعد رحيل “معلول” في وقتٍ تحدّث فيه عن ترك ملف اختيار المدرب لاتحاد كرة القدم.

بدوره كان رئيس لجنة المنتخبات ومدير المنتخب “عبد القادر كردغلي” يتحدث عمّا سمّاه بتطفيش المدربين العرب والأجانب قائلاً « كم مدرب صرنا مطفشين؟ من المصري لـ شتانغه وهلق معلول … نحنا قَدرنا الوطني».

اقرأ أيضاً: معلول يتهم اتحاد الكرة بالعرقلة .. ومعلا: معلول لا يستحق المكافأة 

وفي حديثه مع الصحفي “لطفي الاسطواني” عبر قناته على يوتيوب قال “الكردغلي” بأن استقالة “معلول” على فايسبوك ليست رسمية وأن الاستقالة الرسمية تكون بارسال كتاب رسمي للاتحاد، وإذا قرر أن يستمر مع المنتخب فالاتحاد مستمر معه وإذا لم يقرر أن يستمر فسيتم استقدام مدرب جديد بشكل فوري خلال مدة أقصاها أسبوع مشيراً إلى أن عودة “معلول” لا تتعدى نسبة 50% على حد قوله.

وفيما يخص المدربين المطروحين لاستلام تدريب منتخب “سوريا” لكرة القدم قال “كردغلي” بأنه واحد من أربعة “نزار محروس” “محمد قويض” “عماد خانكان” “حسام السيد” وبمجرد أن يرسل “معلول” استقالته سيتم وضع كادر جديد بشكل فوري وفق حديثه.

يذكر أن “الاتحاد السوري لكرة القدم” لم يصدر بعد أي بيان أو توضيح رسمي حول استقالة “معلول” أو التفكير بمدرب جديد للمنتخب رغم اقتراب موعد التصفيات المؤهلة للمونديال والتي من المقرر انطلاقها مجدداً في أيلول المقبل.

اقرأ أيضاً: عبد القادر كردغلي .. 6 أشهر بلا إنجازات في إدارة المنتخب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى