أخر الأخبارفن

بعد انتقاده باب الحارة.. أمية ملص ترد على تصريحات ياسر العظمة

أمية: باب الحارة ليس عملاً توثيقياً .. وموافقة المرأة على آراء زوجها ليس خضوعاً

أكدت الفنانة “أمية ملص” على احترامها للفنان “ياسر العظمة” وآرائه الفنية، بعد انتقاده مسلسل “باب الحارة”. مشيرة إلى أنه فنان ذو بصمة مؤثرة في تاريخ الدراما السورية.

سناك سوري _ متابعات

وجاء حديث “ملص” خلال لقاء مع قناة “سكاي نيوز” العربية، عند سؤالها عن رأيها بالانتقاد الذي وجهه “العظمة” لصنّاع “باب الحارة”. لأنهم شوهوا تاريخ الشام خلاله وقللوا من قيمة المرأة فيه وفق نظرته الخاصة.

وعلى مدار أجزائه الثلاثة عشر، قدمت “ملص” شخصية “بوران” الابنة الكبرى لحكيم الحارة. “أبو عصام _ عباس النوري”. وسبق وتحدثت عن ارتباطها الوثيق بتلك الشخصية خلال لقاء لها مع منصة “كيوميديا”.

وبعد التطرق لرأي “العظمة”، شددت “ملص” على احترامها لرأيه، وقالت. «الأستاذ ياسر كبير وأستاذنا كلنا، وصنع بصمة مهمة في الدراما السورية، هو مدرسة كبيرة، وأحترم رأيه أيًا كان وأتفهمه».

وتابعت «لكن أريد أن أقول إن مسلسل باب الحارة ليس عملاً توثيقيًا كغيره من الأعمال الدرامية السورية. التي وثَّقت حقبة زمنية. معينة كـ”حمام القيشاني”، الذي تحدث عن حقبات تاريخية كانت في البلاد بتواريخ دقيقة، وأسماء شخصيات معروفة، إنما هو عبارة عن حدوتة».

وعن اتهامه للقائمين على تأليف “باب الحارة” بانتقاص قيمة المرأة أضافت “ملص” أن هناك امرأة خانعة وأخرى قوية في جميع المجتمعات والأزمان.

وأشارت لتنوع طبيعة السيدات خلال مسلسل “باب الحارة” فهناك القويات أيضاً، واحترام المرأة لزوجها وموافقتها لرأيه. في بعض التفاصيل ليس خضوعًا وخنوعًا، بل أنها تسعى لفرض احترامها عليه إلى حد ما.

ياسر العظمة هاجم باب الحارة

كان “العظمة” قد ظهر سابقاً عبر مقطع فيديو نشره على قناته “يوتيوب”، هاجم خلاله صُنّاع “باب الحارة” واعتبره عمل لا علاقة له بتلك الحقبة الزمنية. ويتناول وقائع مزيفة عن تلك المرحلة المهمة وفق حديثه.

واستاء”العظمة” خلال المقطع من الصورة التي تم عرض المرأة في العمل، من ضعف وقلة حيلة، لافتاً أنه خلال تلك الحقبة كان هناك نساء مربيات ولهنّ مكانة في المجتمع. وتحولت به “الداية” إلى بطلة تجول في الشوارع.

يذكر أن “ملص” لن تكون حاضرة خلال الجزء القادم من “باب الحارة”،بعد رحيل زميلها “محمد قنوع”. الذي جسد شخصية زوجها “سعيد” على مدار الأعوام الفائتة. وستتوقف عن المشاركة به حتى لو تم إحضار بديل عنه. وفق ما ذكرت لموقع “فوشيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى