الرئيسيةرياضة

تاريخ مواجهات منتخب سوريا مع اليابان وكوريا الشمالية

نسور قاسيون أمام امتحان كسر العقدة اليابانية والانفراد بالأفضلية أمام كوريا الشمالية

وضعت القرعة المشتركة لكأس آسيا والمونديال شهر تموز الفائت، منتخب “سوريا” مع “اليابان” و”كوريا الشمالية” في مجموعة واحدة. حيث سيخوض المنتخب السوري مباراة ضد الفريق الكوري يوم الخميس 16 تشرين الثاني. وأخرى ضد المنتخب الياباني يوم الثلاثاء 21 الشهر ذاته. فما هو تاريخ المواجهات بين المنتخبات؟.

سناك سبورت – حسام رستم

العقدة اليابانية لنسور قاسيون

خاض منتخب سوريا الأول مع نظيره الياباني 7 مباريات جمعتهما بين الرسمية والودية. حيث شهدت فوز “الساموراي الأزرق” في 6 مقابل تعادل وحيد. حيث لم يتمكن المنتخب السوري من تحقيق أي فوز على “اليابان”.

بالأرقام. هجومياً يملك المنتخب الياباني معدلاً تهديفياً عالياً في مواجهته للمنتخب السوري يصل إلى 2.7 أهداف في المباراة حيث سجل 19 هدفاً في 7 لقاءات. في حين بلغ معدل الأهداف لسوريا 0.5 هدف في المباراة حيث سجل المنتخب 4 أهداف خلال المباريات السبع التي جمعتهما.

دفاعياً لم يستطع نسور قاسيون الحفاظ على نظافة شباكهم في المباريات السبع في حين خرج المنتخب الياباني بشباك نظيفة في 3 مناسبات.

تاريخياً تعد خسارة منتخب سوريا من اليابان في عام 2016 والتي جرت ضمن تصفيات كأس العالم 2018 وانتهت بنتيجة 5/0 أكبر خسارة في تاريخ المواجهات.

خاض منتخب سوريا الأول مع نظيره الياباني 7 مباريات جمعتهما بين الرسمية والودية. حيث شهدت فوز “الساموراي الأزرق” في 6 مقابل تعادل وحيد حيث لم يتمكن المنتخب السوري من تحقيق أي فوز على “اليابان”. سناك سوري

مواجهات متكافئة مع كوريا الشمالية

لعب منتخب “سوريا” أمام نظيره الكوري الشمالي 6 مرات بين مباريات ودية ورسمية. حيث تمكن منتخب سوريا من تحقيق الفوز مرتين مقابل خسارتين وانتهت مباراتان بالتعادل.

بالأرقام. يتساوى المنتخبان بتاريخ المواجهات هجومياً حيث سجلَّ كلٌّ منهما 10 أهداف خلال المباريات الست التي جمعتهما. وتعد نتيجة فوز منتخب “سوريا” عام 2019 بنتيجة 5/2 في لقاء ودي هي الأكبر في تاريخ مواجهة المنتخبيَن.

لعب منتخب سوريا أمام نظيره الكوري الشمالي 6 مرات بين مباريات ودية ورسمية. حيث تمكن منتخب سوريا من تحقيق الفوز مرتين مقابل خسارتين وانتهت مبارتين بالتعادل. سناك سوري

نظام التصفيات المعتمد

بحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن دور المجموعات من التصفيات المشتركة يشهد مشاركة 36 منتخباً. تم تقسيمها على 9 مجموعات. بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من شهر تشرين الثاني عام 2023 ولغاية حزيران عام 2024.

على أن يتأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المنتخبات الحاصلة على المركزيَن الأول والثاني في المجموعات التسع. وتضمن في ذات الوقت الحصول على مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في “السعودية”.

مجموعة ليست بالسهلة

إن التحضير الجيد سيلعب دوراً حاسماً في مدى نجاح  “نسور قاسيون” في التأهل ضمن مجموعة تصنف أنها ليست بالسهلة. ما يستدعي أن يكون المنتخب مستعداً و جاهزاً بدنياً و تكتيكياً و ذهنياً لتلك التصفيات الطويلة.التي يتطلب الخروج منها بورقة التأهل عملاً جاداً واستعداداً جيداً من كافة اللاعبين والجهاز الفني. فهل ستكون التصفيات فرصة للمنتخب السوري لتغيير الأرقام في تاريخ مواجهات مع المنتخبين الآسيويين؟.

 

زر الذهاب إلى الأعلى