الرئيسيةيوميات مواطن

بثينة شعبان: سوريا أيقونة العالم في النضال ضد الرأسمالية

بثينة شعبان: يجب تضافر الجهود للوصول إلى نظام عالمي قائم على الإنسانية

قالت المستشارة الرئاسية “بثينة شعبان”، إن الرأسمالية الغربية استهدفت إنسانية البشر. وبات من الضروري اليوم تضافر الجهود لدى شعوب العالم للتوصل إلى نظام عالمي يأخذ الإنسانية بعين الاعتبار.

سناك سوري-متابعات

وأضافت المستشارة الرئاسية، خلال لقائها وفد جمعية البندقية للصداقة الإيطالية العربية، أمس الثلاثاء. أن «سوريا خير مثال للعيش المشترك وأن مشروع هدم الحضارات والثقافات الذي يعمل عليه الغرب لا يستهدف سوريا وحدها. بل يستهدف كل دول العالم حتى تبقى الثقافة الرأسمالية الغربية وثقافة الاستهلاك هي الثقافة الوحيدة السائدة والحاكمة».

من المهم الدخول للعالم من خلال الأفلام والدراما والفكر والكتب، لشرح ما قدمته “سوريا” من تضحيات في مقاومة الإرهاب. كذلك الصمود خلال الحرب التي تتعرض لها، وفق “شعبان” وقالت: «سوريا جديرة بأن تصبح أيقونة للعالم في النضال ضد النظام الرأسمالي الذي يقوم بتدمير هوية الشعوب».

الهدف الأساسي من الحرب الكونية على “سوريا” هو تدمير هويتها، وفق “بثينة شعبان”، واستدلت على ذلك بقيام الإرهابيين بتدمير المواقع التراثية الأثرية والتاريخية. وأضافت أن «الهوية السورية جاءت من العيش المشترك التاريخي بين كل الأطياف والأعراق والألوان وهي نقيض للصهيونية وما تحاول أن تفرضه على المنطقة من كيانات عرقية وطائفية».

اقرأ أيضاً: بثينة شعبان: هل أزمة الغرب لأن حكامهم لا يحسنون تقدير ما يجري؟

زر الذهاب إلى الأعلى