الرئيسيةسناك ساخن

رئيس اتحاد الفلاحين يحذر من كارثة زراعية و”حقيقية”

الموسم الزراعي القادم في خطر

حذر رئيس اتحاد الفلاحين في “اللاذقية”، “أديب محفوض” من كارثة حقيقية سيتعرض لها الموسم الزراعي القادم. بحال لم تتوافر الأسمدة. (صح رفع الدعم عن السماد، بس الحكومة تدعم الزراعة).

سناك سوري-متابعات

وقال “محفوض” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية أن وضع الفلاح سيء حالياً. وارتفاع سعر الأسمدة سيؤدي لرفع أسعار كل المنتجات الزراعية.(ولحق يا مستهلك على دفع).

“محفوض” أكد أن البلاد أمام كارثة زراعية في حال لم تتوفر الأسمدة للمحاصيل خلال الموسم القادم. لافتاً أن نسبة الفلاحين في “اللاذقية” تتراوح بين 60 إلى 70 بالمئة. داعياً لإيجاد حلول تنقذ الفلاحين أو أنهم سيضطرون لترك أراضيهم. (وقانون قيصر يلي الحكومة قررت تواجهو بدعم الزراعة؟).

رئيس اتحاد الفلاحين اعتبر أن سؤال الفلاحين عن توافر السماد بالسوق السوداء وفقدانها بالمصرف الزراعي. سؤال محرج، ولا يعلم كيف تصل الأسمدة للسوق السوداء خصوصاً أن التجار يؤكدون أن فواتيرهم نظامية. مؤكداً أن الجمعيات الفلاحية لا تمتلك أسمدة.

يذكر أن الحكومة أطلقت خطة مواجهة زراعية شهر حزيران من عام 2020، بهدف “التصدي” للارتدادات المحتملة من تطبيق قانون “قيصر” للعقوبات الأميركية، الذي تم إقراره أميركياً شهر كانون الأول 2019 وفُعّل مطلع شهر حزيران 2020.

اقرأ أيضاً: الحكومة تُطلق خطة مواجهة زراعية.. مواطن: الله يكون بعون الفلاح

زر الذهاب إلى الأعلى