أخر الأخباريوميات مواطن

بانياس.. رحلة البحث عن مأخذ كهرباء

بعد غياب أكتر من 10 ساعات تخيل نفسك بمكان فيه كهربا

منذ دخوله إلى مكان عمله الخاص في أحد القطاعات المجتمعية بمدينة بانياس بدأ الطبيب البيطري “احمد عبيد” برحلة البحث. عن مأخذ كهربائي لشحن هاتفه وكمبيوتره المحمول بعد انقطاع أكثر من عشرة ساعات للتيار الكهربائي عن مكان سكنه في المدينة.

سناك سوري – نورس علي

رحلة بحث “عبيد” لم تتكلل بالنجاح فجميع زملائه الموظفين قد سبقوه إلى عمليات الشحن، حيث بدأت عقارب ساعات عمل المولدة الكهربائية. في مكان عمله الخاص بالدوران منذ ساعات الصباح الأولى وباتت جميع المآخذ الكهربائية مشغولة بعمليات الشحن، حتى أن الكثير. من الجيران قصدوا المكان لشحن هواتفهم، بحسب حديثه لسناك سوري اليوم 18 حزيران 2022. بدوره المدرس في معهد الإدريسي “غسان داوود” قصد مكان عمل الدكتور “عبيد” حيث تم تشغيل المولدة الكهربائية منذ الصباح، علماً أن المعهد يحصل على خدمات المولدة من الكهرباء، ولكن جميع المآخذ الكهربائية فيه مشغولة بهواتف وآيباد الطلاب الذين أكدوا وأجمعوا كما مدرسيهم أن الكهرباء في جميع مناطق المدينة لم تصلهم منذ الساعة التاسعة من مساء أمس.

حال الكهرباء التي انقطعت وفق التقنين النظامي ما بين الساعة السابعة والتاسعة من مساء أمس لم تعد حتى ظهر اليوم السبت، ولكن المشكلة الأكبر بحسب حديث رب المنزل “علاء معلا” أن المياه مقطوعة أيضاً منذ يوم أمس ولا يوجد مصدر بديل لها، خاصة أن غالبية سكان المدينة اعتادوا على المياه المباشرة بشكل مستمر.

يذكر أن وزارة الكهرباء أعلنت صباح اليوم عن عودة تدريجية للتيار الكهربائي الذي غاب عن كامل البلاد منذ أمس الجمعة.

اقرأ أيضاً:وزارة الكهرباء: بدء عودة التيار بشكل تدريجي للمحافظات السورية

زر الذهاب إلى الأعلى