إقرأ أيضاالرئيسية

بالفيديو: عزموهم على الإفطار ثم طردوهم قبل موعده بربع ساعة!

معقول تكون الكاميرا تعطلت لهيك ألغوا العزيمة

سناك سوري-خالد عياش

كان العم “أبو سمعان” بغاية السعادة وهو يستلم كروت دعوة للإفطار له ولعائلته، قدمها له المجلس المحلي (معارضة) الذي يعنى بشؤون أهالي جنوب “دمشق” الذين خرجوا إلى إدلب بموجب اتفاق التسوية قبل أسابيع.

البطاقات الـ5 كانت تعني للعم “أبو سمعان” الكثير، أمسكها وتوجه هو وعائلته إلى مقر الدعوة في المركز الثقافي لمدينة “إدلب”، ليكتشفوا قبل ربع ساعة من موعد الإفطار أن الدعوة أُلغيت لأسباب مجهولة وتم طرد المدعويين المقدر عددهم بالمئات من نساء وأطفال ورجال وشيوخ.(يمكن تعطلت الكاميرا، لهيك ألغوها بس تتصلح بيرجعوا بيعملوها).

يضيف العم “أبو سمعان”: «عدنا إلى منزلنا شربنا المياه ونطرنا قليلاً ريثما أعدت لنا زوجتي وابنتي الكبيرة طعام الفطور، الذي لم يكن كثيراً، صحن من مفركة البطاطا بالزيت وقليل من البندورة والحمد لله»، يضيف في حديث لـ”سناك سوري”: «لقد كان هناك الكثير ممن شتموا وسبوا وامتعضوا من الموقف المخزي ومعهم حق، لأنن عاملونا بإذلال كبير الله يسامحهم بهالأيام المباركة، بالنسبة إلي ما بحب المشاكل تركتن واجيت على بيتي، من زمان شاركنا بكتير مشاكل وما استفدنا شي، الأحسن نبعد عنها».

اقرأ أيضاً: سوريا: أكثر من 200 حالة تسمم بطعام الإفطار

ويُظهر مقطع فيديو متداول على نحو واسع في الفيسبوك أحد المدعووين وهو ممتعض من معاملتهم بهذه الطريقة وإلغاء الدعوة بآخر ربع ساعة قبل موعد الإفطار، بينما احتشد الكثير من الناس الذين عادوا إلى منازلهم خائبين.

وبحسب ما قالت إحدى الناشطات مفضلة عدم ذكر اسمها لـ”سناك سوري”: «إنهم يحصلون على الأموال من المنظمات الإنسانية بحجة دعم المهجرين، ولابد لهم من عمل فعل ما ليوضحوا للمنظمات أنهم يصرفونها على الناس، ولذلك خدعوا الأهالي بهذه الطريقة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى