أخر الأخبارفن

باسل حيدر: أستطيع إعادة الألق لمسلسل بقعة ضوء

باسل حيدر: سوريا استطاعت تقديم نتاج درامي جيد رغم مرضها

قال الفنان “باسل حيدر” أنه لا يؤيد فكرة إيقاف مسلسل “بقعة ضوء”، كونه عمل ذو قاعدة جماهيرية، وأن هناك مخرجين قادرين على إعادة الألق له، ومن بينهم هو في حال أسندت إليه هذه المهمة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “حيدر” خلال لقائه مع موقع “فوشيا” أن مسلسل “حارة القبة” تمت صناعته بشكل مدروس، ويراه من أعمال البيئة الشامية البعيدة عن المبالغة، كما أشاد بنص الكاتب “اسامة كوكش” الذي كتب نصه بعناية، وأثنى على المخرجة “رشا شربتجي” ووصفها بالمايسترو التي أجادت قيادة عملها بدقة.

لم يكن “حيدر” راض عن دوره في مسلسل “كسر عضم”، لرغبته في عدم تكرار الأدوار السلبية حسب قوله، وأنه حين عرض عليه الدور أثناء تصوير “حارة القبة” قالت له “شربتجي” أنها اختارت له دور “عزام”، وأكد أنه لا يمكنه قول “لا” لـ”شربتجي”، نظراً لمكانتها عنده، ورغم صغر الدور إلا أنه كان يحمل بين طياته الكثير، منوهاً أنه تمنى لو حصل على دور آخر في العمل ذاته دون الإفصاح عنه.

اقرأ أيضاً: أيمن رضا: لا يمكن صناعة كوميديا حالياً والأفضل أن نجلس بدار السعادة

ينحني “حيدر” لكل الأعمال التي تم عرضها، ويؤكد أنها بوادر حقيقية لنهضة الدراما السورية، فسوريا بحسب رأيه كانت مريضة ولاتزال، وكونها استطاعت تقديم نتاج جيد في ظل مرضها، فهذا يحسب لها رغم أنها لم تتعافّ بشكل نهائي، كما ذكر ورود اتصالات كثيرة من العاملين بالدراما في الدول العربية لتهنئتهم بما تم عرضه، وهذه حركة لم تحدث منذ سنوات، وقال إنه لا يصح غير الصحيح، وبأن الدراما السورية ستعود كسابق عهدها.

من جهته أوضح “حيدر” أنه يحبذ الشخصيات الكوميدية في حال توفر محتوى جميل بالشخصية، بشرط إنتاجي وفني، ومخرج قادر أن يدير كوميديا، وإن لم توجد هذه الشروط فهو لا يقبل.

وأطل “حيدر” خلال الموسم الرمضاني الفائت، في مسلسل كسر عضم” في دور “عزام” خال “ولاء” ذلك الرجل المتعصب الذي لم ينصف ابن أخته، رغم الوقائع التي بينت مدى الظلم التي تعرضت له، كما ظهر في شخصية “انور” في “حارة القبة” الشخص المتعلم الحكيم المؤيد للسلام في كل شيء.

اقرأ أيضاً: مسلسل حارة القبة بالمرتبة الثالثة بين أفضل 10 أعمال في العراق

زر الذهاب إلى الأعلى