الرئيسيةسناك ساخن

انسحاب مفاجئ لرجل الأعمال محمد حمشو من انتخابات مجلس الشعب

البعث يعلن فصل عدد من أعضائه بسبب دعمهم لمرشحين مستقلين

سناك سوري – دمشق

أعلن عضو مجلس الشعب السوري المنهية ولايته والمرشح الحالي رجل الأعمال “محمد حمشو” انسحابه من الانتخابات المزمع اقامتها يوم الأحد القادم 19 تموز.
حمشو الذي لم يغب عن البرلمان خلال عدة دورات سابقة ويُعد من رجال الأعمال المقربين جداً من الحكومة السورية أعلن انسحابه في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة ما أثار الكثير من علامات الاستفهام حتى حول توقيت انسحابه من حيث ساعة الإعلان عنه 4:25 فجراً، وموعد الإعلان الذي يأتي قبل 48 ساعة من بدء الاقتراع.
رجل الأعمال السوري الذي شكل قائمة شامنا مع مجموعة تجار ومستقلين آخرين لم يبيّن ماهو مصير القائمة اذا كانت مستمرة في التحالف بعد انسحابه أم أن عقدها قد فرط خصوصاً وأنه يعد العصب الرئيسي فيها، واكتفى بإعلان انسحابه.

اقرأ أيضاً: مواطن سوري يطير فرحاً بانتخابات البرلمان.. شو خاطرلو؟

المرشح عن محافظة دمشق هو أيضاً أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية، وانسحابه يفتح باب الأسئلة واسعاً عن الأسباب.

في سياق متصل بانتخابات مجلس الشعب أعلن حزب البعث الحاكم في جلسة قيادته مساء أمس الخميس أنه أعفى خمساً من مسؤوليه المحلين (أعضاء قيادة شُعَب  حزبية) بسب دعمهم لمرشح مستقل في انتخابات مجلس الشعب ونشاطهم الانتخابي الداعم له خارج إطار قائمة الوحدة الوطنية التي يدعمها الحزب الحاكم.
يذكر أن رجال أعمال عدة قاموا بترشيح أنفسهم لانتخابات مجلس الشعب في دمشق وحلب ومحافظات أخرى وعادة مايصل الكثيرين منهم إلى مقاعد البرلمان.

اقر أيضاً: خنساء سوريا ضياء الحموي تؤكد أنها مرشحة لمجلس الشعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى