أخر الأخبارالرئيسيةانتخابات مجلس الشعب

انسحاب جماعي من انتخابات درعا .. وغياب العنصر النسائي عن الترشّح

حملات انتخابية خجولة وغياب للدعاية في الريف .. والمحافظة تعلن جهوزيتها للانتخابات

لم يتجاوز عدد المرشحين الذين نشروا صورهم في شوارع محافظة “درعا” 9 فقط تركزت حملاتهم تحديداً في مراكز مدن المحافظة وغابت عن قرى الريف.

سناك سوري _ هيثم علي

وافتتح المرشح “يحيى المفعلاني” خيمة في بلدة “ازرع” لاستقبال المواطنين كدعاية لحشد الأصوات. بينما افتتح مرشح الحزب السوري القومي الاجتماعي “محرز النصر الله” في البلدة ذاتها خيمة مماثلة لاستقبال الأهالي.

اللافت في جولة الرصد التي أجراها سناك سوري في “درعا” أن جميع المرشحين المستقلين المعلن عنهم من الذكور. وغاب العنصر الأنثوي عن الترشح.

وقال رئيس اللجنة القضائية في درعا القاضي “أحمد الهرش” أنه جميع أعضاء لجان مراكز انتخابات مجلس الشعب أدوا اليمين القانونية أمام اللجان القضائية الفرعية في جميع المناطق قبل مباشرتهم لعملهم يوم الانتخاب. وتم عقد اجتماع مع مدراء المناطق والنواحي وأقسام الشرطة المختصة بدرعا لمناقشة سير العملية الانتخابية وتأمين الحماية للمراكز الانتخابية والحفاظ على النظام .

وأضاف “الهرش” في حديثه لـ سناك سوري أنه تم تأمين التحضيرات والإجراءات المتخذة لضمان سير انتخابات مجلس الشعب بشكل جيد. مبيناً أن اللجنة القضائية حددت 286 مركزاً انتخابياً موزّعين على كافة دوائر المحافظة.

بدوره قال أمين عام محافظة “درعا” “سليمان المصري” لـ سناك سوري أنه تم توزيع كافة مستلزمات العملية الانتخابية على جميع المناطق لتصل إلى المراكز الانتخابية. وتم تأمين وسائل النقل اللازمة لصالح العملية الانتخابية ووضعت تحت تصرف مدراء المناطق.

يذكر أن عدد المرشحين الكلي بلغ 292 مرشحاً. انسحب بعد صدور قوائم “الوحدة الوطنية” 262 مرشحاً ليصبح عدد المرشحين النهائي في المحافظة 30 مرشحاً منهم 8 مرشحين عن الفئة أ. و22 مرشحاً عن الفئة ب. يتنافسون على 10 مقاعد في مجلس الشعب. حيث ضمت قائمة “الوحدة الوطنية” 4 مرشحين عن كل فئة وتركت مقعدين للمستقلين عن الفئتين.

زر الذهاب إلى الأعلى