الرئيسيةتقارير

الهيئة الناظمة للاتصالات ترصد انعكاس رفع الأجور لدى سيرياتيل وMTN

هل لمستم تحسّن الخدمات بعد 3 أشهر من رفع الأسعار؟

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد اليوم بياناً قالت فيه أنها رصدت انعكاسات قرار رفع أجور الاتصالات والانترنت نحو 50% بعد 3 أشهر من التطبيق.

سناك سوري _ متابعات

وقال البيان إن الهيئة رصدت انعكاس قرار رفع الأجور على الخدمات والتجهيزات التي تقدمها شركتا سيرياتل وإم تي إن، وتبيّن أن الشركتين قامتا بتركيب محطات جديدة وتزويدها بخدمات الجيل الرابع.

وتابع البيان أنه يجري تركيب 237 محطة جديدة لشركة “سيرياتل” و185 محطة لدى “إم ت إن” مع وصول التوريدات، إضافة إلى أن الشركتين وفرتا البطاريات في جميع الأبراج مع تقليل زمن استبدالها لتصبح سنة ونصف بدل 3 سنوات.

وبحسب الهيئة، فإن “سيرياتل” وسّعت استثمارها للطاقة البديلة فأصبح لديها 144 محطة جديدة مزودة بالطاقة الشمسية و305 محطات مزودة ببطاريات ليثيوم، بينما تعمل “إم تي إن” على رفد 400 محطة بالطاقة الشمسية مع نهاية العام الجاري واستقدام بطاريات ليثيوم مطلع العام المقبل.

اقرأ أيضاً:سوريون بعد قرار رفع الاتصالات: ليش بس رفع الرواتب بيزيد التضخم؟

وفي استعراضها لإنجازات الشركتين، قالت الهيئة إنهما اشترتا مولدات جديدة وتعاقدتا لشراء أخرى ووضعها في الخدمة، بحيث يصبح لدى “سيرياتيل” 770 مولدة جديدة، و546 أخرى لدى “إم تي إن” والتنسيق مع وزارة النفط لتأمين المازوت لتشغيلها.

أما الشركة “السورية للاتصالات” فاستطاعت بحسب البيان تطوير وتحديث البوابة الدولية للانترنت لتصل إلى 570 غيغا بدلاً من 360 غيغا، وتركيب نحو 50 ألف بوابة جديدة لتصل مع نهاية العام إلى 100 ألف بوابة جديدة، في حين بلغت ساعات تشغيل محركات الديزل في عدد كبير من المراكز إلى حوالي 18 ساعة يومياً، وتأمين مستلزمات الطاقة الشمسية من ألواح ومدخرات لضمان توفر الطاقة البديلة.

ويبدو من البيان حرص الهيئة على تبرير قرار رفع أجور خدمات الاتصالات والانترنت، والتأكيد على انعكاسه الإيجابي على الخدمات فهل شعرتم بتحسّن خدمات الشركتين بعد القرار؟

اقرأ أيضاً:وزير الاتصالات: أجور الانترنت في سوريا هي الأقل لكن المقارنة ظالمة

زر الذهاب إلى الأعلى